تكنولوجيا

مشروع جوجل الجديد سيغير طريقة حياتك

google_77
تعتبر مجموعة مشاريع وتقنيات جوجل المتقدمة ATAP واحدة من أكثر الشركات إثارة في تاريخ جوجل حيث تعمل الفرق فيها على رسم صورة مستقبل حياتنا القادمة، وتبدو بعض التقنيات التي تطورها هذه المجموعة وكأنها قادمة من أفلام الخيال العلمي وفي الواقع فإن واحدة من هذه التقنيات تم اقتباس فكرتها فعلاً من إحدى الأفلام الخيالية.

ففي وقت سابق من الشهر الحالي وخلال مؤتمر جوجل السنوي عرضت الشركة عدداً من المشاريع الخاصة التي تطورها مجموعة ATAP، ورغم أن جميعها كانت أفكاراً إبداعية ومميزة إلا واحدة منها فقط كانت جديرة بالاهتمام بشكل خاص، فوفقاً لهذه التقنية فإنك لن تحتاج في المستقبل للمس أي شيءٍ من أجل التحكم به.

من الجدير بالذكر أن التقنيات المشابهة المطورة من قبل شركات مثل Leap Motion تعد رائعة أيضاً فهي تسمح لنا بالتحكم بالحواسيب عبر التحركات والإيماءات حيث يقوم حساس موجود في الحاسوب بتحويل هذه الحركات إلى أوامر، وتشبه التقنية هذه تقنية Minority Report لكنها تتميز بأنها تنطبق على الحواسيب المحمولة بدلاً من شاشة كبيرة.

والآن تقدم جوجل الفرصة لتطبيق هذه التقنية على كل شيءٍ يحيط بنا ورغم أنه يبدو أمراً جنونياً بعض الشيء إلا أن هذا ما تسعى الشركة إلى تحقيقه، وقد أطلقت الشركة اسم Project Soli على هذا المشروع الذي يعد واحداً من المشاريع التي سلطت عليها الضوء في بداية الشهر الحالي.

ومن الواجب التنويه إلى أهمية هذه التقنية وما تعنيه لمصممي الأجهزة ومصممي واجهات المستخدم، فمن الممكن أن يختلف شكل الإلكترونيات الاستهلاكية مثل أجهزة التلفاز والهواتف والثلاجات والغسالات وغيرها من الأجهزة بشكل كبير في المستقبل، ورغم أن تقنيات مثل Kinect و Leap Motion مهدت الطريق أمام تحقيق هذه التجربة إلا أن مشروع جوجل Project Soli سيستخدم الأدوات المتطورة في الرقاقات والحساسات من أجل تطويرها.

يمكنكم مشاهدة مقطع فيديو حول مشروع جوجل الجديد Project Soli في الأسفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً