الرياضة

ألمانيا تستهل مشوارها في مونديال الشباب بفوز ساحق على جزر فيجي

المانيا-كاس-العالم-للشباب

استهلت ألمانيا والبرازيل مشوارهما في النسخة العشرين من كأس العالم للشباب تحت 20 عاما المقامة في نيوزيلندا بشكل قوي وذلك بعدما اكتسحت الأولى الوافدة الجديدة فيجي 8 – 1. فيما تغلبت الثانية على نيجيريا بطلة أفريقيا 4 – 2 أمس.
في المجموعة السادسة، لم تجد ألمانيا، المتوجة العام الماضي بلقب بطلة أوروبا لدون 19 عاما والتي تبحث عن تتويجها الأول في هذه الفئة العمرية منذ فوز ألمانيا الغربية على قطر 4 – صفر في نهائي 1981، صعوبة على الإطلاق في الخروج بالنقاط الثلاث من أولى مبارياتها بعد أن أنهت الشوط الأول متقدمة بسداسية نظيفة بفضل لاعب وسط بنفيكا البرتغالي السوداني الأصل هاني مختار ونيكلاس ستارك، إذ سجل كل منهما هدفين (الأول في الدقيقتين 34 و40 والثاني في الدقيقتين 19 و27) وأضاف مارك ستانديرا (في الدقيقة 20 من ركلة جزاء) وغريشا برومل (23) الهدفين الآخرين.
وفي بداية الشوط الثاني، تمكنت فيجي التي حجزت بطاقتها في البطولة العالمية بعد تتويجها بطلة لأوقيانيا العام الماضي، من تقليص الفارق عبر يوسيفو فيريفو في الدقيقة (48) لكن مارفين ستيفانياك أعاد الفارق مجددا إلى ستة أهداف في الدقيقة (68) قبل أن يكمل مختار ثلاثيته من ركلة جزاء في الدقيقة (89).
وتصدرت ألمانيا المجموعة بفارق الأهداف أمام هندوراس التي تخطت أوزبكستان في مباراة مثيرة بأربعة أهداف لجو بينافيديز في الدقيقة (4) وبريان روشيز في الدقيقتين (20 و90) وكيفن ألفاريز في الدقيقة (49)، مقابل ثلاثة أهداف لدوستونبيك حمداموف في الدقيقة (31) وايلدور شومورودوف (79) وزابيخيلو أورينبوييف (90).
ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعات الست إلى الدور الثاني إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.
وفي المجموعة الخامسة، لم يكن الفوز الذي حققته البرازيل، المتوجة باللقب 5 مرات آخرها عام 2011 ووصيفة البطولة في ثلاث مناسبات أخرى، على نيجيريا بطريقة مماثلة لفوز ألمانيا لكنها أعلنت عن نفسها بقوة من خلال تخطيها منافسا قويا مثل المنتخب النيجيري الذي تمكن من إنهاء الشوط الأول وهو على المسافة ذاتها من منافسه.
وتقدمت البرازيل منذ الدقيقة 4 عبر غابريل (نيسان) جيسوس لكن نيجيريا ردت بواسطة ايزاك ساكسس في الدقيقة (10) ثم تقدمت بفضل موسى يحيى في الدقيقة، (28) لكن جوديفان أدرك التعادل لبلاده في الدقيقة (34) التي تقدمت مجددا مع بداية الشوط الثاني بهدف من غابرييل بوشيليا في الدقيقة (59) قبل أن يؤكد جوديفان النقاط الثلاث لرابع بطولة أميركا الجنوبية للشباب في الدقيقة 82.
وتصدرت المجر المجموعة بفارق الأهداف عن البرازيل بعدما اكتسحت بدورها كوريا الشمالية بخمسة أهداف لبينسي ميرفو في الدقائق (17 و49 و82) وزولت كالمار في الدقيقة (33) وديفيد فورغاس (60)، مقابل هدف لتشو جو – سونغ في الدقيقة (32).
يذكر أن البطولة بدأت عام 1977 حين توج بها الاتحاد السوفياتي وكانت تسمى بطولة العالم للشباب حتى 2005 حين تغير مسماها وأصبح كأس العالم لدون 20 عاما وقد توجت الأرجنتين باللقب الأول تحت هذا الاسم عام 2007 رافعة رصيدها إلى 6 ألقاب (رقم قياسي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق