الرياضة

بالفيديو .. ويست بروميتش يفاجئ ضيفه البطل تشيلسي ويفوز عليه بـ3-0

ويست بروميتش يفاجئ ضيفه البطل تشيلسي ويفوز عليه بـ3-0

حقق ويست بروميتش مفاجأة كبيرة عندما تمكن من الفوز على ضيفه بطل الدوري الإنجليزي «تشيلسي» بثلاثة أهداف نظيفة خلال المباراة التي لُعبت على أرضية ملعب ذا هاوثورنس لحساب الجولة 37 من البريمرليج.

تشيلشي الذي حسم لقب الدوري الإنجليزي دخل اللقاء وعينه على تحسين أرقامه الجماعية والفردية وتشريف قميص البلوز، أما ويست بروميتش الذي ضمن بقاءه في الدرجة الأولى فقد كان يبحث عن نقاط ترتقي به في سلم الترتيب وتكون فخرًا لجماهيره.

بداية اللقاء كانت مشتعلة جدًا، فرغم أن تشيلسي كان يتحكم في الكرة إلا أن أصحاب الدار كان يُبيّتون نوايا مبطنة لفريق مورينيو، فلم تصل الدقيقة التاسعة حتى تمكن سايدو بيراهينو من افتتاح التسجيل بتسديدة صاروخية من خارج منقطة الجزاء سكنت في زاوية مستحيلة على يسار تيبو كورتوا الذي لم يستطع اللحاق بها رغم ارتماءته.

تشيلسي حاول الرجوع في اللقاء، فقام بمجموعة من المناورات والتي كانت أخطرها عن طريق ماتيتش في الدقيقة الـ15، حيث سدد كرة مرت فوق المرمى بقليل، فيما أضاع هازارد فرصة ذهبية في الدقيقة الـ25 عندما انفرد بميهيل ليحول الكرة إلى الركنية بغرابة.

وضع تشيلسي ازداد سوءً في الدقيقة الـ29 حينما تحصل سيسك فابريجاس على طرد مباشر بسبب تصرف طفولي قاده لرمي الكرة في وجه برانت، وهو ما جعل البلوز في وضع حرج جدًا، رغم أن هازارد وريمي حاولا التعديل قبل نهاية الشوط الأول لكن دون فائدة.

الشوط الثاني بدأ كارثيًا بالنسبة لبطل البريمرليج الذي احتُسبت ضده ركلة جزاء في الدقيقة الـ47 جراء تعرض بيراهينو لعرقلة من طرف تيري داخل منطقة الجزاء. نجم اللقاء بيراهينو تكفل بتحويل الكرة للشباك رغم أن كورتوا حاول صدها وارتمى في الاتجاه الصحيح.

لويك ريمي كاد يعيد فريقه للقاء بهدف في الدقيقة 57 بمجهود فردي انتهى بتسديدة قوية جدًا لم يحل بينها وبين الشباك سوى العارضة…تراخي لاعبي تشيلسي قادهم لتلقي هدف ثالث في الدقيقة الـ60 عن طريق كريس برانت الذي نفد ركنية رفقة زميله جاردنر، ثم انطلق دون مشاكل في الرواق الأيمن وأطلق تسديدة أرضية سكنت المرمى بجوار القائم الأيسر رغم لمس كورتوا لها.

ما تبقى من اللقاء كان تحصيل حاصل، حيث انخفض النسق بشكل واضح جدًا، لينتهي اللقاء بفوز ويست بروميتش بثلاثة أهداف نظيفة رفعت رصيده لـ44 نقطة في المركز 13، فيما استمر تشيلسي في الصدارة التي ضمنها منذ مدة برصيد 84 نقطة.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً