الاقتصاد

النفط: البعض يطالب بالمستحيل ويخرب ويعرقل زيادة الانتاج لتحقيق مطالبه

وزير النفط عادل عبد المهدي

أكد وزير النفط عادل عبد المهدي أن البعض يطالب “بالمستحيل” ويستخدم وسائل تخريبية لتحقيق مطالبه، معتبرا ان كل ما يعرقل زيادة الانتاج وتعظيم وارداته بأنه عمل ضد الوطن.

وقال عادل عبد المهدي في كلمة خلال الاجتماع التداولي لمناقشة الصلاحيات المتبادلة بين الحكومات الاتحادية والمحلية في إدارة النفط والغاز بحضور المحافظين ورؤساء مجالس المحافظات المنتجة للنفط، عقد في محافظة البصرة، إننا نواجه تحديات حقيقية في إنتاج النفط وانخفاض أسعاره وتأثيراته على الموازنة الاتحادية”، موضحا أن “الموازنة ستعاني من ضغوطات عديدة بسبب تراجع أسعار النفط وصعوبات الانتاج”.

وشدد عبد المهدي على أهمية “استمرار إدامة إنتاج النفط” مرجحا “ارتفاع أسعار النفط مستقبلا”.

وأضاف وزير النفط “نحن لا نمتلك الكثير لفعله في قضية الأسعار فليس لدينا سيطرة عليها”، لافتا الى “اننا نسيطر على زيادة استثمارنا للنفط والغاز في أسواقنا المحلية وعلى مواصلة صادراتنا فيها وما توفره لنا من موارد تستند عليها الموازنة”.

وأكد عبد المهدي أن “البعض يطالب بالمستحيل ويستخدم وسائل تخريبية لتحقيق ما يطالب به سواء أكان محقا في مطالبه أم غير محق فيها”، مشيرا الى أن “هناك خط فاصل بين الاعمال القانونية التي تعتمد أساس الحوار والتعبير السلبي عن الرأي وبين قطع الطرق واقتحام مواقع العمل وتعطيل المنشآت وكل ما يعرقل زيادة الانتاج وتعظيم وارداته هو عمل ضد الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً