اخبار منوعة

بالصور… من داخل المستودع السري لـ “بورش”

بورش

نجح صحفي بمجلة “CarMagazine” الإلكترونية للسيارات، في دخول المستودع السري لسيارات “بورش”، الموجود في مدينة “شتوتغارت” الألمانية، رغم إصرار الشركة الألمانية أن تجعله مستودعًا سريًا.

وتحتفظ “بورش” في هذا المستودع بكل أسرارها، بداية من دراسات تصميم السيارات، والنماذج الفاشلة، وحتى سيارات السباق المذهلة التي وضعت الشركة في مصاف أساطير عالم سباقات السيارات.

ويقع المستودع السري لـ “بورش” تحت الأرض على بُعد أمتار من مقر الشركة في ألمانيا، ويحتوي على سيارات تاريخية نادرة، مثل سيارة بورش 968 المكشوفة، التي توقف إنتاجها منذ التسعينيات، وتقف بجوار رفوف سيارات “بورش” الرياضية 911 و 944.

كما يضم المستودع عددًا من أشهر سيارات السباق، والتي تشمل 16 سيارة مميزة حققت فوزًا في سباق “لومان24 ساعة” الشهير، وسيارتيٌن شاركتا في بطولة العالم لسباقات الفورمولا.

صورة لسيارات “فولكس فاجن” التي صممها مؤسس شركة “بورش” الألمانية (فرديناند بورش).

سيارات “كوتاواي” لسباقات “فورمولا – وان”، الموجودة في عدة معارض للسيارات حول العالم.

كما يوجد في المستودع بعض النماذج المغمورة، مثل هذا النوع الغريب الذي يشبه سيارة “بورش” 944 منذ الثمانينيات.

فيما يضم المستودع طرزا استثنائية نادرة، مثل “بورش 911″، ذات الأربعة مقاعد.

وتعد تلك السيارة “بورش 996″، بمثابة الجد الروحي لسيارات “بورش باناميرا” سيدان.

كما يحتوي المستودع على مجموعة من سيارات “بورش 959” النادرة، والتي كانت أكثر السيارات تقدمًا في العالم حين ظهرت للمرة الأولى في منتصف الثمانينات.

نموذج لسيارة “بورش 965” التي تعمل بمحرك v8، والتي تعد نموذجا مصغرا لسيارة “بورش 959” الرياضية النادرة.

ما يحوي مستودع “بورش” السري سيارة بورش 911 GT1 موديل 1998، والتي تعد من السيارات النادرة، وتقدر سرعتها القصوى بحوالي 312 كيلومترًا في الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً