اخبار منوعة

بارتفاع 192 متراً.. نيويورك تنشئ أعلى عجلة في العالم

15632_nyhighest

أعطت بلدية نيويورك الضوء الأخضر لبناء أعلى عجلة في العالم، هذه العجلة التي ستوفر وفق القائمون عليها مناظر تخطف الأنفاس لناطحات سحاب مانهاتن.

وسترتفع العجلة 192 متراً، لتتجاوز بذلك عجلتي لندن وسنغافورة، والأخيرة هي الأعلى حالياً في العالم مع 165 متراً.

ويتوقع أن يبدأ بناء العجلة العام المقبل على الجانب الشمالي من جزيرة ستايتن إيلاند (جنوب غرب مانهاتن)، الجزيرة التي تشكل إحدى الدوائر الخمس في نيويورك.

هذه العجلة التي سيتم افتتاحها في العام 2016، يتوقع أن تجذب نحو 30 ألف زائر في اليوم، وأربعة ملايين في العام، ويمكن لكل من سلالها الـ36 استيعاب 40 راكباً، مع قدرة استيعاب إجمالية هي 1440 شخصاً في الجولة التي تستمر 38 دقيقة.

وقال المسؤولون عن مشروع «نيويورك ويل» في بيان «ستوفر مناظر خلابة لمانهاتن، وتمثال الحرية، ومرفأ نيويورك، وجسري جورج واشنطن وفيرازانو».

وتقدر كلفة بناء العجلة حوالى 320 مليون دولار، وستكون العجلة جزءاً من مجمع فندقي وتجاري كلفته 580 مليون دولار، في إطار إعادة تأهيل الواجهة البحرية لجزيرة ستايتن إيلاند وتحويلها إلى موقع تجاري وسياحي.

وستكون العجلة في نيويورك من تصميم وبناء شركة «ستارنث بي في»، التي قامت بإنشاء عجلة «لندن آي» في لندن العام 1999، ويبلغ ارتفاعها 135 متراً، ويزور عجلة لندن 3,5 ملايين شخص في العام، وهي الموقع السياحي المدفوع الأجر الأكثر استقطاباً للزوار في بريطانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً