تكنولوجيا

iPhone 8 سيضم 3GB من الرام، وما يصل إلى 512GB من الذاكرة الداخلية

iPhone 8

سمعنا العديد من الشائعات بشأن الهاتف iPhone 8 في الفترة الماضية، والآن يبدو أن لدينا المزيد من التفاصيل حول هذا الهاتف الذي ينتظر قدومه الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

ووفقا لتقرير جديد صدر اليوم، فيبدو أن iPhone 8 سيأتي مع 3GB من الذاكرة العشوائية، ومع خيارات على مستوى الذاكرة التخزينية تشمل 64GB و 256GB و 512GB. وعلاوة على ذلك، فقد تردد أيضا بأن الهاتف iPhone 8 سيضم معالج جديد سيحمل إسم Apple A11، وهو المعالج الذي قيل بأنه سيكون أسرع من المعالج Apple A10 الحالي بنحو 30 في المئة، وسيكون أفضل من ناحية الرسوميات.

وبغض النظر عن ذلك، فقد تردد كذلك في الفترة الماضية بأن الهاتف iPhone 8 سيضم شاشة OLED بحجم 5.8 إنش تمتد من الحافة إلى الحافة بفضل إزالة الزر الرئيسي أسفل الشاشة مما حرر المزيد من المساحة لهذه الأخيرة.

وعلاوة على ذلك، فقد قيل بأن الهاتف iPhone 8 سيضم تصميم ومواد مختلفة عن تلك المستخدمة في هواتف iPhone 7 الحالية.

 

على سبيل المثال، قيل بأن iPhone 8 سيضم إطار من المعدن المقاوم للصدأ، فضلا عن واجهة خلفية مغطاة بالزجاج كما أنه سيضم كاميرا خلفية مزدوجة بوضعية عمودية كما هو ملاحظ في الصورة أعلاه.

على أي حال، التقارير الأخيرة لمحت إلى أنه سيتم الإعلان عن iPhone 8 جنبا إلى جنب مع iPhone 7S و iPhone 7S Plus في نفس الحدث الذي سيتم عقده في شهر سبتمبر المقبل.

وهو أيضا الشهر الذي ستصبح فيه هذه الهواتف الذكية الثلاثة متاحة للشراء، ولكن الهاتف iPhone 8 سيعاني من نقص في العرض في البداية بحيث سيتم توفير من 2 إلى 4 ملايين وحدة فقط بحلول نهاية شهر سبتمبر.

ولن يصل هذا الهاتف لمرحلة الإنتاج الضخم إلا في الربع الأخير من العام 2017، ولكن قد تستمر مشكلة قلة العرض حتى الربع الأول من العام المقبل.

من ناحية أخرى، قيل بأن جميع هواتف iPhone الثلاثة القادمة هذا العام ستدعم تقنية الشحن السريع، ولكن قد تحتاج إلى شراء محول USB-C للحصول على هذه الميزة. ويقال بأن جميع هواتف iPhone الثلاثة ستكون متاحة بثلاثة ألوان مختلفة تشمل الأسود والفضي والذهبي.

ومن ناحية أخرى، فمن المتوقع أن تدعم هواتف iPhone الثلاثة القادمة هذا العام تقنية الشحن اللاسلكي، ولكن مرة أخرى نتوقع أن تدفع مبلغ إضافي، من أجل قاعدة الشحن في هذه الحالة.

مقالات ذات صلة