اخبار العراق

محمد علاوي: الفساد الإداري والمالي لا زال يمثل أكبر مشكلة في العراق وسببا لأغلب المعاناة

 وزير الاتصالات الأسبق محمد علاوي
وزير الاتصالات الأسبق محمد علاوي

أكد وزير الاتصالات الأسبق محمد علاوي ان الفساد الإداري والمالي لا زال يمثل أكبر مشكلة في العراق وسببا لأغلب المعاناة التي يعيشها أبناؤه.

وأوضح علاوي في بيان ان الفساد المستشري في المؤسسات العراقية أدى الى انتشار ظاهرة الفقر وزيادة البطالة وانتشار الإرهاب وتفشي الظلم على المستويات كافة مبديا استغرابه من عدم اهتمام المسؤولين السياسيين بكيفية القضاء على هذه الآفة المدمرة مطالبا باستخدام جميع الوسائل لمقارعة الفساد واسترجاع الأموال العراقية المسروقة .

هذا وأشار وزير الاتصالات الأسبق الى ان نائب الرئيس العراقي زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي قد اقترح في وقت سابق على رئيس الوزراء حيدر العبادي أن يجلب شركات محاسبة عالمية لإجراء تدقيق جنائي لكافة الأموال التي دخلت خزينة الدولة العراقية منذ عام الفين وثلاثة ومراجعة جميع المشاريع التي تمت والمتلكئة فضلا عن معرفة مقدار الأموال التي سرقت ومتابعتها في المصارف والعقارات وغيرها في أنحاء العالم كافة.

مبينا ان المبالغ التي ستدفع لشركات المحاسبة ستؤخذ نسبة من الأموال التي سترجعها إلى الخزينة العراقية عادا هذا المقترح من أفضل الحلول المتوفرة حاليا للحكومة العراقية على حد تعبيره .

مقالات ذات صلة