تكنولوجيا

المساعد الرقمي Alexa قد يبدأ قريبًا ببدء المحادثات مع المستخدمين

amazon-Echo

المساعدات الرقمية مثل Siri و Alexa و Google Assistant و Cortana تعمل من أجل الإجابة على إستفسارات المستخدمين. هذا يعني أنه قبل أن يطلب منها شيء، فهي تبقى صامتة في الخلفية. ومع ذلك، من الممكن أن يتغير ذلك مع المساعد الرقمي Alexa في يوم من الأيام لأنه سيعمل على بدء المحادثات مع المستخدمين بدلا منهم.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع The Information، فيبدو أن شركة أمازون تستثمر بشكل ضخم في عملية تطوير المساعد الرقمي Alexa، وواحدة من الميزات التي تردد بأنه يجري العمل عليها هي سرد الإشعارات. هذا يعني أنه كلما قمت بتلقي إشعار من تطبيق معين، فمن الممكن أن يقوم Alexa بقراءة هذا الإشعار لك.

على سبيل المثال إذا تم طهي طعامك في الفرن بشكل تام، فمن الممكن للمساعد الرقمي Alexa أن يخبرك فورًا بذلك عن طريق الصوت. أو إذا رصدت الكاميرا الأمنية في منزلك أية حركة أو شخص عند الباب، فبإمكان Alexa تنبيهك إلى ذلك دون الحاجة إلى إلقاء نظرة على هاتفك. يمكنك بعد ذلك من الناحية النظرية طلب المزيد من المعلومات من Alexa أو دفعه لفتح الباب، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى.

المساعد الرقمي Alexa مفتوح بالفعل لمطوري الطرف الثالث وصناع الأجهزة، على الرغم من أنه لم يتم بعد توفير هذا المستوى من التكامل والرقي. وللآسف، ليست هناك حاليا أية معلومات حول متى قد نرى هذه الميزة في المساعد الرقمي Alexa، ولكن من المؤكد أنها تبدو مثيرة جدا للإهتمام.

مقالات ذات صلة