اخبار العرب والعالم
نتنياهو: سنبقى في جنوب لبنان

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن القوات الإسرائيلية ستواصل وجودها في جنوب لبنان “طالما دعت الحاجة”، مشدداً على أن الانسحاب لن يتم ما دامت هناك ضرورة أمنية.
وأوضح أن إسرائيل “لن تسحب قواتها من المنطقة الأمنية إلا بعد نزع سلاح حزب الله”، فيما أشار إلى أن بلاده “أزالت خطراً وجودياً كان يهددها من إيران”، مؤكداً وجود مهام أخرى تتعلق بالملف الإيراني.
من جانبه، قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية ديفيد منسر إن الانسحاب مشروط بتجريد حزب الله من قدراته العسكرية، وذلك في وقت تشهد واشنطن محادثات مباشرة بين لبنان وإسرائيل بوساطة أميركية، وسط أنباء عن وصولها إلى “طريق مسدود”.



