اخبار العرب والعالم
المنظمة البحرية الدولية: إجلاء البحارة العالقين في هرمز سيستغرق بضعة أسابيع

قال الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية أرسينيو دومينغيز، في مقابلة مع «وكالة الصحافة الفرنسية»، الأربعاء، إن إجلاء 11 ألف بحار عالقين في منطقة الخليج بسبب إغلاق مضيق هرمز قد يستغرق «بضعة أسابيع».
وقال دومينغيز بشأن عملية الإجلاء التي أعلنتها الثلاثاء هذه الوكالة التابعة للأمم المتحدة والمكلفة السلامة في البحر، والتي ستتيح لـ600 سفينة عالقة منذ بدء الحرب مغادرة المنطقة أخيراً: «سنحتاج إلى بضعة أسابيع أخرى قبل أن نتمكن فعلاً من إنجاز إجلاء» جميع البحارة.
إلى ذلك، قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الأربعاء، إن إيران أبلغت الولايات المتحدة بعدم وجود أي رسوم عبور على السفن التي تمر في مضيق هرمز. وأضاف: «إذا كانت هذه المعلومات خاطئة، فستنتهي المفاوضات فوراً!».



