اخبار العراق

أكثر من 200 لبناني يحطّون رحالهم في ديالى

أعلنت هيئة المواكب الحسينية، اليوم الاثنين، عن وصول اكثر من 200 لبناني الى محافظة ديالى خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وقال رئيس هيئة المواكب الحسينية في ديالى علي احمد طاهر: إن” أكثر من 200 لبناني اغلبهم من النساء والأطفال وصلوا في حافلات على مدار الساعات الـ 24 الماضية الى ديالى وجرى ايوائهم في 7 مناطق من خلال مبادرات شعبية مباشرة “.

وأضاف، ان” عملية إيواء الاسر القادمة من لبنان تتم بمبادرة شعبية حصرا وليس هناك أي تدخل حكومي باستثناء التنسيق في ترتيب الأوضاع الخاصة بالجوازات والأمور القانونية والإدارية الأخرى، مؤكدا إن عملية الايواء لا تتوقف على تامين المنازل بشكل مجاني بل وصولا الى بقية مسارات الدعم الأخرى”.

وأشار طاهر الى، ان” هناك تفاعلًا شعبيًا مع قضية الشعب اللبناني وما يتعرض له من هجمة عدوانية من قبل الكيان المحتل، مبينا إن” ديالى تنتظر استقبال المزيد من الاسر في الأسابيع القادمة”.

وأعلنت هيئة المواكب الحسينية في ديالى، يوم الخميس (17 تشرين الأول 2024)، عن وصول أكثر من 70 عائلة لبنانية إلى المحافظة خلال الأسبوعين الماضيين

وأكد رئيس الهيئة علي أحمد طاهر في حديثه: أن “ديالى تواصل استقبال العوائل اللبنانية وقد استقبلت مؤخراً 70 عائلة تم تأمين المساكن لهم في خمس مناطق مختلفة، وهي الهويدر وخرنابات وجديدة الشط والخالص والجيزاني“.

يشار الى ان السفارة اللبنانية في العراق قد أعلنت في وقت سابق، عن وصول أكثر من 6 آلاف لبناني الى العراق فروا من بلادهم جراء العدوان الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة