تكنولوجيا

4 مزايا يتمناها عُشاق آيفون في 2025

رغم ما تميز به “آيفون 16” من تحسينات لم تكن في الإصدارات السابقة إلا أن المُستخدمين، كشفوا ترقيات يتمنونها في “آيفون 17″، المُقرر طرحه في سبتمبر(أيلول) 2025.
وحسب موقع “Toms guide”، المُتخصص في الهواتف الذكية، يرى مراجعو الهواتف ومُستخدمو آيفون 16، أنه في حاجة إلى مزيد من التحسينات التي تجعله في مستوى المُنافسة الكبرى.
الشاشة
يرى الموقع أن من غير المعقول، استمرار آبل في بيع هاتفين رائدين مثل آيفون 16، و16 بلس بشاشات عند مُعدل تحديث 60 هرتز، بينما تزود شركات أخرى هواتفها بشاشات بمعدل تحديث 120 هرتز.
سرعة الشحن
الأمر الثاني الذي ركز عليه الموقع، سرعة الشحن، حيث يستمر آيفون 16 في الشحن بقوة 20 وات، كما في الإصدارات السابقة،ما يجعله أبطأ مقارنة مع الإصدارات الحديثة للشركات الأخرى.
مساحة التخزين
إن إضافة سعة تخزين أكبر تؤدي إلى ارتفاع الأسعار، وربما تكون سعة 128 غيغابايت كافية لآبل، الذي يبلغ سعره 799 دولاراً أمريكياً وآي فون بلس، إذا استمر الإصدار في الظهور في الخريف المقبل.
لكن الموقع يرى  أن من غير المعقول أن iPhone 15 Pro Max بسعة تخزين 256 غيغابايت يباع بـ 1199 دولاراً، بينما الإصدار الأحدث iPhone 16 Pro عالقاً عند 128 غيغابايت بسبب الأسعار، داعياً إلى تقديم سعات متطابقة لجميع هواتف Pro في العام المقبل.
مجموعة ذكاء آبل
لا تزال مجموعة أدوات الذكاء الاصطناعي من آبل تجريبية، حيث لم تصل المجموعة الأولى من الميزات رسمياً إلى iPhone إلا هذا الشهر، وتخطط Apple للعديد من التحديثات اللاحقة حتى 2025، حيث تتطلع إلى اللحاق بالشركات الأخرى في الذكاء الاصطناعي، ولكن  الموقع  يشدد على تسريع وتيرة هذا الأمر.
يُلفت الموقع إلى استخدام الإصدار التجريبي للذكاء الاصطناعي فيiPhone 15 Pro، مع بعض الإضافات مثل أدوات التلخيص في البريد الإلكتروني، وقدرات البحث الأفضل في الصور، لكن الإصدار الحالي من Apple Intelligence يفتقر إلى التطبيق المميز.

ويرى الموقع أنه عندما يصبح iPhone 17 جاهزاً للطرح في الخريف المقبل، سيتعين على Apple Intelligence تقديم نوع من “الإبهار” في مُنتجاتها.

مقالات ذات صلة