اخبار العراق

الداخلية: فتح تحقيقاً لمقتل أسرة في سامراء

قررت وزارة الداخلية ،اليوم الاربعاء، فتح تحقيقا لمعرفة ملابسات حادث مقتل أسرة بالكامل في قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين.

وقال الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في بيان: إن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وجه بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الشرطة لمعرفة ملابسات حادث مقتل أسرة بالكامل في قضاء سامراء”.

وأضاف إن “اللجنة باشرت اعمالها”.

وكشف مصدر أمني بوقت سابق، اليوم الاربعاء، ملابسات جريمة العباسية شمال مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين.

وقال المصدر: انه “وفق المعلومات الأولية قتل اب و4 من أبنائه في منزلهم في منطقة العباسية شمال سامراء في ظروف غامضة بجريمة مروعة هي الاولى من نوعها في منطقة امنة وهادئة منذ فترة طويلة”.

وأضاف المصدر، إن “طوقًا امنيًا واسعًا فرض في العباسية كإجراء وقائي فيما اوعزت قيادات امنية عليا في بغداد الى شرطة سامراء بفتح تحقيق فوري لكشف ملابسات ما حصل وتقديم تقرير حول أسبابه”.

وأشار الى انه “من المبكر التكهن بدوافع الجريمة”، مستدركا بالقول “ولكن هناك مساعٍ حثيثة من اجل بيان هوية الجناة ودوافعهم خاصة وان ما حصل جريمة مروعة اثارت الراي العام في سامراء وبقية المدن العراقية”.

وكان مصدر امني افاد في وقت سابق، اليوم الاربعاء، بمقتل عائلة مؤلفة من خمسة اشخاص في محافظة صلاح الدين.

وقال المصدر” إن “مسلحين يرتدون زيا عسكريا فتحوا نيران أسلحتهم باتجاه عائلة مكونة من 5 اشخاص من عائلة واحدة بعد اقتحام منزلهم في منطقة العباسية بسامراء”.

وأضاف إن “الهجوم اسفر عن مقتلهم جميعا”، مشيرا الى أن “المسلحين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة”.

مقالات ذات صلة