الاقتصاد

تأجيل رواتب موظفي إقليم كردستان

كشف مصدر مطلع ،اليوم الجمعة، عن تحديد موعد جديد لإرسال رواتب الموظفين والأجهزة الأمنية في إقليم كردستان.

وقال المصدر في حديث: إنه “كان من المقرر إرسال رواتب الموظفين من قبل وزارة المالية الاتحادية يوم أمس الخميس”.

وأضاف أنه “نظرا لاكتمال عمليات التدقيق ووجود تعيينات جديدة وعقود أبرمتها حكومة الإقليم وتجاوز رواتب الموظفين في كردستان لتريليون دينار، فقد تقرر تأجيل الإرسال ليوم الأحد المقبل”، مؤكدا انه “حتى الآن لا يوجد اتفاق على موعد محدد لإرسال الرواتب كل شهر بشكل منتظم”.

وكان النائب الكردي السابق غالب محمد، أكد الخميس، أن حكومة إقليم كردستان لا تمتلك إحصائية بأعداد الأجهزة الأمنية في الإقليم.

وقال محمد: إنه “لا الحكومة الاتحادية ولا حكومة إقليم كردستان تمتلكان أرقاما وإحصائيات وبيانات خاصة بأعداد الأجهزة الأمنية من البيشمركة والآسايش و(الزيرفاني) والاستخبارات والبارستن وغيرها”.

وأضاف، أن “معدل أرقام الفضائيين في تلك الأجهزة كبير جدا، وخاصة في صفوف قوات البيشمركة، حيث يصل العدد إلى حوالي بين 60 – 80 ألف فضائي، وهذه أرقام كبيرة، وأعداد تستفيد منها الأحزاب المسيطرة داخل الإقليم”.

وأضاف، أنه “حسب قرار المحكمة الاتحادية، فأن كل دائرة تستطيع إرسال قوائم رواتب موظفيها الى وزارة المالية الاتحادية دون العودة الى حكومة الاقليم ويتم توطين رواتب موظفيها في المصارف الحكومية وتصرف لهم الرواتب بشكل مستمر وفي موعدها المحدد دون أي تأخير.

مقالات ذات صلة