اخبار العراق

بالصور| الصالحي يتابع جهود إنهاء المرحلة النهائية لمشروع محطة كهرباء

 

تابع رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية، النائب أرشد الصالحي ،اليوم الاثنين، آخر المستجدات حول مشروع محطة كهرباء دبس الغازية power machine ، وذلك خلال زيارة ميدانية جديدة للموقع، صباح اليوم.

جاءت هذه الزيارة بعد جهود وزيارات متعددة ومطالبات متكررة للنائب ارشد الصالحي ولقاءاته مع دولة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، ووزارة الكهرباء، والامانة العامة لمجلس الوزراء، بالتدخل لحل التلكؤ الذي شاب المشروع منذ 12 عام بسبب اهمال الحكومات التي تعاقبت على العراق.

واطلع الصالحي برفقة مدير محطة كهرباء دبس الدكتور حامد عطية ومدير المشروع المهندس عبد الأمير محسن والكوادر الفنية والهندسية على تقدم الأعمال في المحطة، مشيدًا بالجهود المبذولة في إنهاء المرحلة النهائية.

وأكد على أهمية تنفيذ وانجاز المشروع الذي سيعزز المنظومة الوطنية للكهرباء بطاقة تصل إلى 320 ميغاواط.

و شدد الصالحي على أهمية اتباع رؤية تخطيطية شاملة لتحسين قطاع الكهرباء في العراق، داعياً إلى ضرورة وضع خطط طويلة الأمد تضمن استدامة الطاقة وتلبية احتياجات المواطنين.

وأشار إلى أن المشاريع الحيوية مثل محطة كهرباء دبس الغازية تمثل خطوة إيجابية نحو زيادة انتاج ودعم المنظومة الوطنية للطاقة الكهربائية مشدداً على اهمية زيادة حصة كركوك من الكهرباء مع افتتاح هذا المشروع الحيوي.

مقالات ذات صلة