اخبار العراق

الخارجية النيابية: دور العراق “محوري” لإيقاف المجازر في غزة

أكدت لجنة العلاقات الخارجية النيابية ،اليوم الاربعاء، ان العراق يلعب “دوراً محورياً” لوقف إطلاق النار في غزة عبر وساطات مع دول مختلفة.

وقال عضو اللجنة عباس الجبوري: إن “العراق يلعب دوراً محورياً في القضايا المهمة على الساحة الإقليمية والدولية، وكان له دور مميز في حرب غزة من خلال دعم القضية الفلسطينية والسعي بالضغط لإيقاف الحرب والمجازر بحق الشعب الفلسطيني”.

وأضاف، إن “زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى الأردن بحثت قضية اطلاق النار في غزة”، لافتاً إلى أن “العراق على تواصل مع مصر وقطر وغيرها من الدول بهدف وقف اطلاق النار وكسب دعم دولي لمساعدة الفلسطينيين وإعادة الاعمار والبناء بعد التدمير الكامل من قبل آلة الحرب للكيان الصهيوني”.

وعاد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني إلى العاصمة بغداد ،امس الثلاثاء، بعد مشاركته في مؤتمر (الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة) الذي استضافه الأردن، امس الثلاثاء.

وقد اشتملت الزيارة بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء، إلقاء كلمة تضمنت مواقف العراق ورؤيته للأزمة وضرورة وقف العدوان، ولقاء الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، ولقاء رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز”.

مقالات ذات صلة