تكنولوجيا

ابتكار ياباني .. تطبيق يوفر لك قصة حب

أفادت وسائل اعلام يابانية، برغبة الحكومة لإطلاق تطبيق للمواعدة، في ظل تشجيع مواطنيها غير المتزوجين على الاختلاط بهدف تعزيز معدل المواليد.

وتعد حكومة مدينة طوكيو في طليعة الجهات الحكومية اليابانية التي تسعى وراء هذه الخطوة، إذ من المتوقع أن تطلق تطبيقها في وقت لاحق من هذا العام.

وتدير حكومة طوكيو بالفعل برنامج تجريبي لتطبيق مواعدة يدعى Tokyo Futari Story والذي يهدف التوفيق بين الأفراد باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ويطلب التطبيق من المشاركين مشاركة وثائق هوية مختلفة بما في ذلك الإقرارات الضريبية للتحقق من الدخل السنوي وشهادة رسمية بحالة العزوبية. كما يخضع المستخدمون لاختبارات شخصية ليتمكن التطبيق من معرفة ما يبحثون عنه في الشريك.

وبحسب الصحيفة فإن الإصدار الرسمي للتطبيق القائم على الرسوم سيطلب من المستخدمين التوقيع على تعهد بأنهم جادين بشأن العثور على شريك للزواج بدلاً من البحث عن علاقات غير رسمية.

ويطمح المسؤولون أن يتمكن التطبيق الذي يشغله متعهد خاص من التخلص من مشاكل الموثوقية التي تعاني منها تطبيقات المواعدة. واستثمرت العاصمة اليابانية 1.28 مليون دولار في هذا المشروع.

وتراجع عدد المواليد في اليابان لثامن عام على التوالي في 2023، كما انخفضت حالات الزواج دون مستويات نصف مليون لأول مرة في 90 عاماً.

وتشير التوقعات إلى أن عدد السكان في اليابان سيتراجع 30% إلى 87 مليون نسمة بحلول 2070، وسط وجود 40% من السكان عمرهم 65 عاماً أو أكبر.

وسيكون لهذا الانخفاض تأثيراً ضاراً على القوى العاملة في اليابان التي تعاني بالفعل من أزمة خطيرة بسبب نقص العمالة.

مقالات ذات صلة