اخبار العراق

النزاهة تطيح بمتهمين بالرشوة وانتحال الصفة في ذي قار

هيئة-النزاهة

 

النزاهة تطيح بمتهمين بالرشوة وانتحال الصفة والاحتيال في ذي قار.

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية ،اليوم الاثنين، تنفيذ عمليتي ضبط في محافظة ذي قار، تم خلالهما ضبط متهم متلبس بالرشوة بالجرم المشهود، وآخر انتحل صفة موظف في هيئة النزاهة.

مكتب الاعلام والاتصال الحكومي أشار، في حديثه عن عمليتي الضبط التي نفذتها ملاكات مكتب تحقيق ذي قار بناء على مُذكرتي ضبط قضائيتين، إلى أن فريقاً مؤلفاً من ملاكات المكتب تمكن – بعد المتابعة والمُراقبة – من ضبط موظف في إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن ومنسب إلى ديوان المحافظة مُتلبس بتسلم الرشوة بالجرم المشهود بعد تسلمه الدفعة الأولى البالغة (10،000،000) ملايين دينار، لقاء قيامه بإنجاز (32) معاملة تخصيص قطع أراض من بلدية الناصرية مخصصة لشريحة المُوظفين.

وأضاف المكتب إن المتهم اتفق على تسلم مـبلغ رشوة تصل قيمته إلى (170،000،000) مـليون دينار، مقـابل إتمام معـاملات التخصيص، لافتاً إلى أن المتهم أقر أثناء التحقيق بعائدية المبلغ المضبوط إليه، وأوضح أن قاضي التحقيق المُختص بالنظر في قضايا النزاهة بذي قار قرر توقيفه على ذمة التحقيق.

وتابع، إن الملاكات، التي انتقلت إلى هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في المحافظة، أطاحت بمتهم انتحل صفة موظف في هيئة النزاهة الاتحادية، منبهاً إلى قيامه بتعقيب معاملات مستفيدين في هيئة الرعاية في ذي قار، مقابل تسلم مبالغ من المواطنين الذين احتال عليهم.

ونوه بتنظيم محضر ضبط أصولي، وعرضه أمام أنظار قاضي التحقيق المختص بالنظر في قضايا النزاهة بذي قار الذي قرر توقيفه وفق أحكام القرار (160 لسنة1983).

مقالات ذات صلة