اخبار العرب والعالم

الرئيس الإيراني: لن يبق لإسرائيل شيئًا لو كان هجومنا واسعًا

اكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ،اليوم الاربعاء، إن القوات الإيرانية قادرة ان تحافظ على أمن البلاد، مؤكدا إن الرد الإيراني على الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق كان “مدروسا ودقيقا”.

وقال رئيسي خلال حفل العرض العسكري للجيش الإيراني، ان “قواتنا قادرة على الحفاظ على أمن البلاد ويمكن لدول المنطقة الاعتماد على قدراتنا العسكرية”، مشددا على ان “ردنا على إسرائيل أوصل رسالة لها وللولايات المتحدة بأن قواتنا جاهزة لمواجهة أي تهديد”.

وأضاف الرئيس الإيراني: “ردنا العسكري على إسرائيل كان مدروسا ودقيقا”، مشيرا الى ان “الجيش يقف إلى جانب الأمة ويعمل على الدفاع عن الوطن وسلامة الأراضي والقيم للثورة الإسلامية”

وتابع ان “بناء المقاتلات والسفن السطحية وتحت السطحية والدبابات والمدرعات والأنظمة الذكية يمكن أن يرفع قوتنا العسكرية كقوة متفوقة ليس فقط في المنطقة ولكن أيضًا في العالم”.

وأوضح انه “بعد هجوم الوعد الصادق على إسرائيل فقد اثبتنا أن قوتهم هي بيت العنكبوت حيث كانت هذه العملية دقيقة ومحسوبة وكانت بمثابة إعلان للعالم أجمع وللقوى المسلحة ظاهرياً ولأمريكا وداعمي الكيان الصهيوني أن إيران في الساحة وقواتنا المسلحة جاهزة”.

وبين ان “الوعد الصادق كان اجراءً محدودا وليس شاملا، ولو كان من المفترض أن يكون عملاً واسع النطاق، لرأوا أنه لن يبقى للكيان الصهيوني شيء، لكن كان من المفترض أن يكون العمل محدوداً، ليكون عقاباً للكيان الصهيوني، والمراكز التي تحركت”، مشددا على انه “لا يوجد أي ذكر للخيار العسكري على الطاولة في الأدبيات الأمريكية، وهذا بسبب سلطة قواتنا المسلحة”.

مقالات ذات صلة