الرياضة

كاساس يعول على أسلحة هجومية فتاكة أمام الأردن

يعول الجهاز الفني للمنتخب العراقي بقيادة الإسباني خيسوس كاساس، على عدد من اللاعبين الذين بروزا بشكل ملفت في دور المجموعات، عندما يواجه الأردن، في ثمن نهائي كأس أمم آسيا، غدا الإثنين.

وتصدر أسود الرافدين المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، وسجلوا 8 أهداف في الدور الأول، بعد التفوق على إندونيسيا (3-1) واليابان (2-1) وفيتنام (3-2).
يقف المهاجم أيمن حسين في مقدمة الأسلحة الفعالة التي يمتلكها كاساس، إذ نجح مهاجم القوة الجوية من زيارة مرمى كل المنافسين بدور المجموعات مسجلاً أفضل حصيلة للاعب عراقي ببطولات آسيا خلال الأدوار الأولى، برصيد 5 أهداف ربعته على صدارة هدافي النسخة الجارية.

وتمكن حسين من إثبات قدراته التهديفية ليصبح محط أنظار المنتخبات المنافسة، واختير نجما لدور المجموعات وقائدا لخط المقدمة بالتشكيل المثالي، علاوة على نيله جائزة أفضل لاعب في مباراتين.

ويتطلع حسين إلى إضافة المزيد من الأهداف لتجاوز عقبة النشامى في موقعة الغد، حيث سبق له أن زار مرمى الأردن في آخر مواجهة جمعت المنتخبين في البطولة الرباعية التي جرت في  أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

أجنحة فعالة

يمتلك المدرب الإسباني كاساس قوة هجومية ضاربة على الأطراف بوجود 3 عناصر ذات قيمة فنية عالية ومهارات كبيرة وقدرة على الصناعة والتسجيل.

أول هذه العناصر جناح اليسار علي جاسم، الذي قدم مردودا إيجابيا مميزا ونجح بصناعة 3 أهداف بطرق مختلفة، كما ظهر بصورة مبهرة في لقاء اليابان المثير بتفاصيله.

وعلى جهة اليمين يمتلك المنتخب العراقي الجناح إبراهيم بايش، صاحب المستويات الثابتة، الذي أصبح مصدر خطورة على المنافسين، وساهم في صناعة العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل في المباريات الماضية.

الخيار الثالث هو يوسف الأمين الذي نجح في الشوط الثاني من مواجهة فيتنام بقلب النتيجة من تأخر إلى انتصار بعد مساهمته بركلتي جزاء، عقب مهارة فائقة داخل منطقة الـ18.

 

مقالات ذات صلة