الرياضة

بالصور.. السيتي يوجع لايبزيج بفوز متأخر

قلب حامل اللقب مانشستر سيتي، تخلفه بهدفين نظيفين، ليحقق فوزا ثمينا على ضيفه لايبزيج 3-2 مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة السابعة بمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وسجل مهاجم لايبزيج لويس أوبيندا هدفي الضيف بالدقيقتين 13 و33، لكن مانشستر سيتي قلب النتيجة عبر إيرلينج هالاند (53) وفيل فودين (70) وجوليان ألفاريز (87).

وضمن مانشستر سيتي صدارة المجموعة، بعدما تأهل في وقت سابق برفقة لايبزيج إلى ثمن النهائي، رافعا رصيده إلى 15 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الفريق الألماني.

وجاءت أول فرصة خطيرة في اللقاء بالدقيقة 5، عبر تسديدة الهولندي تشافي سيمونز، لاعب لايبزيج، التي مرت بجانب المرمى.

وتقدم لايبزيج بالنتيجة في الدقيقة 13: الحارس بلاسفيتش أرسل كرة طويلة، عجز مدافع مانشستر سيتي مانويل أكانجي عن قطعها، فتقدم بها أوبيندا وانفرد بالحارس أورتيجا، وأودعها المرمى.

وحاول مانشستر سيتي الرد سريعا في الدقيقة 16، عندما وجه روبن دياز رأسية مرت فوق العارضة بقليل.

وأخفق لاعب مانشستر سيتي ريكو لويس في معادلة النتيجة بالدقيقة 30، عندما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء، حيث تخلص من لاعب ثم سدد بعيدا عن المرمى.

وعلى غفلة من دفاع السيتي، أضاف أوبيندا الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة 33، إذ تخلص بمهارة من دياز، ثم راوغ جفارديول، قبل تسديد كرة زاحفة في الشباك عند القائم القريب.

وبعد هدوء لدقائق، هرب لاعب مانشستر سيتي فيل فودين من الجناح الأيسر، وجه كرة عرضية نحو القائم البعيد، قابلها هالاند برأسية ذهبت بين يدي الحارس في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

ودخل ناثان أكي لتشكيل السيتي عوضا عن دياز بين الشوطين.

وقبل مرور 10 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، أجرى مدرب السيتي بيب جوارديولا، تبديلا مزدوجا دخل على إثره جولين ألفاريز وجيريمي دوكو مكان كايل ووكر وجريليش.

مقالات ذات صلة