اخبار العراق

النزاهة تضبط أربعة مسؤولين في صحة الديوانية بتهمة التلاعب بأوامر خاصة بتشغيل الأجراء اليوميين

أبرزهم مديرها السابق

تمكَّنت ملاكات دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة من ضبط (٤) مسؤولين في صحَّة مُحافظة الديوانيَّة؛ على خلفيَّة التلاعب بأوامر خاصَّةٍ بتشغيل الأجراء اليوميّـين.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أفادت بأنَّ فريقاً من شعبة التحرّي والضبط القضائيّ في مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة تمكَّن من ضبط المُدير العام السابق لدائرة صحة المحافظة، ومسؤول وحدة العقود فيها، ومدير قطاع الديوانيَّة الصحي الثاني، ومسؤول الشعبة الإداريَّة في القطاع، مُبيّـنةً أنَّ العمليَّة جاءت على خلفيَّة تورُّط المضبوطين بالتلاعب بأوامر خاصَّةٍ بتشغيل الأجراء اليوميّـين.

وتابعت الدائرة مُوضحةً أنَّ تفاصيل القضيَّة تشير إلى أنَّ المُتَّهمين أقدموا على التلاعب بالأوامر الإداريَّة الخاصَّة بتشغيل الأجراء اليوميّين في دائرة صحَّة الديوانيَّة خلافاً للقانون، لافتةً إلى أنَّ التلاعب تمثَّل باصطناع أوامر إداريَّةٍ تتعلَّق بتشغيل (٢٤٨) أجيراً؛ لغرض شمولهم بقرار مجلس الوزراء المرقم (٣١٥ لسنة ٢٠١٩).

ونوَّهت بتنظيم محضرٍ أصوليٍّ في العمليَّة التي تمَّت؛ استنادًا إلى أحكام المادة (٣٤١) من قانون العقوبات؛ من أجل عرضه رفقة المُتَّهمين والمُبرزات على قاضي محكمة تحقيق الديوانيَّة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة؛ لاستكمال الإجراءات القانونيَّة.

مقالات ذات صلة