الرياضة

هالاند يستعد لبايرن ميونيخ بتسريحة «الفايكنج»

ظهر النجم النرويجي إيرلينغ هالاند (22 عاماً) مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي بتسريحة جديدة في تمرينات الفريق قبل مواجهة بايرن ميونيخ الثلاثاء.
واستلهم هالاند تسريحته من قبائل الفايكنج التي قطنت البلدان الإسكندنافية وعرفت بشجاعة رجالها بعد غزو أوروبا.
وشبّه مشجع تسريحة هالاند بالناشطة البيئية جريتا ثنبيرغ، وكتب أحدهم: «جريتا أصبحت طويلة القامة، أليس كذلك؟» وقال آخران: «عودة الفايكنغ»، و«تشغيل وضع الفايكنغ» في إشارة إلى نفس التسريحة التي ظهر بها اللاعب في تمرينات سيتي في ديسمبر الماضي وسط حماس لرؤية أداء المهاجم صاحب الـ44 هدفاً هذا الموسم في جميع المسابقات.
وعبّر جوارديولا مدرب سيتي عن تطلّعه لإلهام هالاند الفريق الفوز في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على استاد الاتحاد وقال: «إيرلينغ مهم جداً بالنسبة لنا، لا يمكنني نكران تأثيره وأهدافه. جاء ليساعدنا لنكون هنا في دوري الأبطال وأيضاً للفوز بالدوري وكأس الاتحاد. من المهم أن يكون لديك لاعب يمكنه تسجيل هدف من لا شيء، لكن سجلنا الكثير من الأهداف في النسخ الماضية. أمام موناكو سجلنا 6 أهداف وخرجنا، وسجلنا 4 أمام توتنهام وخرجنا، وسجلنا 4 أمام الريال وخرجنا. كان دائماً لدي شعور بأننا نسجل برقم 9 متنكر مع سيرجيو أجويرو، وجابرييل جيزوس، وإيرلينغ، دائماً نسجل الأهداف وهذه ليست مشكلة. علينا أن نهاجم بشكل أفضل وندافع عما لدينا. في هذا النوع من المباريات ننافس أنفسنا وعلى الجميع التركيز والقيام بالواجب».
وعن مواجهة المدرب الألماني توماس توخيل الذي فاز عليه في نهائي 2021 وأحرز لقب أوروبا مع تشيلسي قال جوارديولا: «سيتي لم يفعل ما يكفي ليفوز بالمباراة، كنت حزيناً لكنني هنأت المدرب وتشيلسي على الفوز. راجعت تلك المباراة بعد شهر ولم تكن سيئة كما توقعت، لكنها لم تكن أيضاً جيدة بما يكفي للفوز. كانت مباراة متقاربة في الأداء كما كان عليه الحال دائماً مع فريق تشيلسي في تلك الفترة؛ لذا ننسى ونحاول من جديد». وعن البايرن الذي دربه جوارديولا 3 سنوات قبل توليه المنصب في سيتي قال: «البايرن فريق ليس مبنياً على التفكير في التعويض في الإياب، هو فريق يأتي ليفوز، ومن خبرتي هناك لديهم شعور بأن عليك الفوز مهما كان الملعب».
واعترف جوارديولا بأن كرة القدم مثل بقية الرياضات لا يمكن التنبؤ بمفاجآتها، وقال: «نريد أن نحاول كما حاولنا دائماً لكن هذا لا يعني جزماً أننا سنفوز. كم من بطولات الماسترز -التي تعادل دوري الأبطال وتقام 4 مرات في السنة- حققها جاك نيكلاوز في مسيرته التي امتدت 30 أو 40 عاماً في الجولف؟ فاز بـ16 لقب ماسترز من 164، خسر أكثر مما فاز، وهذه هي الرياضة سواء كانت في كرة القدم، أو الجولف، أو السلة. مايكل جوردان، أفضل لاعب سلة بالنسبة لي، فاز بـ6 ألقاب NBA في 16 عاماً، خسر أكثر مما فاز. هذه المباراة وكل المباريات صعبة جداً، وما هو مهم بالنسبة لنا أننا ننافس ونقدم أفضل ما لدينا. أعيش مهنتي بهذه الطريقة، وبعدها إن خسرت فلا مشكلة فلست مثالياً، المهم أننا ما زلنا في البطولة بعد الانتصارات التي حققناها الموسم الماضي. هذا أكبر ثناء يمكنني أن أقدمه للفريق وللمؤسسة، ما زلنا في البطولة».

مقالات ذات صلة