الرياضة

تجاهل 7 وسيستمر بـ20.. لماذا يرفض فينسيوس حمل رقم “الأساطير” في ريال مدريد؟

كشف تقرير إسباني عن قرار حاسم من البرازيلي فينسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، بخصوص حمله أحد الأرقام الأسطورية في النادي “الملكي”.

وأكدت صحيفة sport الإسبانية أن فينسيوس رفض ارتداء القميص رقم 7، الذي ارتداه أساطير سابقة في ريال مدريد، مثل كريستيانو رونالدو وإيميليو بوتراغينيو وخوانتيو.

وكان ريال مدريد يخطط لجعل فينسيوس واحداً من النجوم العظماء في تاريخ النادي، من خلاله منحه القميص رقم 7، الذي يرتديه حالياً زميله إيدين هازارد.

لماذا يرفض فينسيوس ارتداء الرقم 7؟

وشددت الصحيفة على أن فينيسيوس سيظل يرتدي القميص رقم 20، حتى يومه الأخير مع ريال مدريد، وهو الرقم نفسه الذي كان يرتديه أيام وجوده مع فلامينغو.

ووصل “فيني”، البالغ من العمر 22 عاماً، إلى ريال مدريد يوم 12 يوليو/تموز 2018، وبدأ بالقميص رقم 28، ثم انتقل إلى 25، قبل أن يستقر على الرقم 20 منذ بداية موسم 2020-2021.

وبعد قرار فينسيوس الحاسم، سيبقى الرقم 7 على ظهر البلجيكي إيدين هازارد، الذي خرج من حسابات الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، الساعي إلى التخلص منه قبل نهاية عقده يوم 30 يونيو/حزيران 2024.

ومنذ رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد في صيف عام 2018، أصبح ماريانو دياز وريثاً للرقم 7، ومن بعده هازارد، لينتقل الرقم من وريث “سيئ إلى أسوأ”، وفق وصف “سبورت”.

وحاول ريال مدريد “تنظيف سمعة الرقم 7″ بمنحه إلى فينسيوس، الذي يُعتبر بما لا يدع مجالاً للشك، أحد الأعمدة الرئيسية بالمشروع الرياضي لـ”الميرنغي” في الحاضر والمستقبل.

قميص الأساطير في ريال مدريد

وبعد موقف فينسيوس، سيتعين على جماهير وعشاق ريال مدريد انتظار خليفة جديد للرقم 7، وهو قميص له وزنه الثقيل في النادي، ولا يستطيع أي لاعب تحمُّله، كما ترى “سبورت”.

ومنذ وصوله إلى العاصمة الإسبانية لعب فينسيوس 211 مباراة بجميع البطولات، سجَّل خلالها 55 هدفاً، وقدَّم 54 تمريرة حاسمة.

كما قاد الفريق للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 2021-2022، بإحرازه هدف الفوز في النهائي بشباك ليفربول، كما رفع ألقاب الدوري الإسباني مرتين، ومثلهما في السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية، ولقب وحيد في كأس السوبر الإسباني.

ويُعتبر كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد، بإحرازه 450 هدفاً في 438 مباراة بجميع البطولات.

مقالات ذات صلة