اخبار منوعةثقافة وفن

قيمة الواحدة مليون دولار .. مزاد على ساعتين للنجم يول نيومان

 

نيويورك – أ ف ب

تُعرض للبيع ضمن مزاد في نيويورك، تقيمه «سوذبيز» في يونيو/ حزيران المقبل، ساعتان من طراز «رولكس دايتونا»، كان يملكهما الممثل الأمريكي الشهير، بول نيومان، الذي توفي عام 2008، وتأمل الدار في أن تباع كل منهما بمليون دولار.
ولكن، حتى لو بيعت الساعتان بالفعل بهذا السعر، ستبقيان بعيدتين جداً عن الثمن القياسي لبيع ساعة يد في مزاد الذي حققته دار «فيليبس» في نيويورك في أكتوبر/ تشرين الأول 2017، إذ بيعت يومها لقاء 17,8 مليون دولار ساعة «رولكس دايتونا» أخرى كان يملكها بول نيومان.

وكان النجم الهوليوودي الذي كان يهوى الساعات الفاخرة، ويشارك في سباقات السيارات تلقى إحدى الساعتين السويسريتين المعروضتين ضمن مزاد «سوذبيز» في 9 يوينو/ حزيران، هدية من زوجته الممثلة الأمريكية، جوان وودوارد، خلال سباق 24 ساعة على حلبة دايتونا بيتش في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وقدّرت بما بين 500 ألف ومليون دولار قيمة هذه الساعة من طراز «رولكس دايتونا» ذات المينا الأسود، والحزام الجلدي، والتي نُقشت عليها بأحرف كبيرة عبارة «قد ببطء شديد»، وتحمل توقيع «جوان».

أما الساعة الأخرى «رولكس زينيت دايتونا» التي قُدّر سعرها بالقيمة نفسها، فهي ذات شكل مطابق ولكن مع مينا أبيض، وسوار معدني، وتلقاها نيومان بمناسبة فوز فريقه في سباق دايتونا عام 1995.

وكان الممثل يومها يبلغ السبعين، وأصبح تالياً السائق الأكبر سناً الذي يفوز بسباق سيارات، وفقاً لبيان صادر عن «سوذبيز».
وكانت الدار أعلنت في نهاية فبراير/ شباط عن مزاد في يونيو/ حزيران على 300 قطعة تخص جوان وودوارد وبول نيومان اللذين بقيا متزوجين من عام 1958 حتى وفاة الممثل بسرطان الرئة عام 2008 عن عمر يناهز 83 عاماً.

مقالات ذات صلة