اخبار العرب والعالم

اعتصام أمام مصرف لبنان

ميقاتي يلتقي مسؤولة أمريكية ويدعو إلى جلسة حكومية الاثنين

اعتصم محتجون، أمس الجمعة، أمام مصرف لبنان، بشارع الحمراء، في العاصمة بيروت، وأحرقوا الإطارات، رفضاً لحجز ودائعهم من قبل المصارف، فيما بحث رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكية الأوضاع الراهنة في لبنان، في وقت دعا ميقاتي إلى جلسة حكومية بعد غد الاثنين بجدول أعمال من بند واحد هو رواتب وأجور الموظفين والمتقاعدين، في ظل تآكل قيمة العملة اللبنانية، بينما أعلنت منسقة الأمم المتحدة يوانا فرونتسكا أن الإصلاحات المتفق عليها مع صندوق النقد باتت حتمية.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام إن المعتصمين، وهم ينتمون إلى مجموعة «صرخة المودعين»، أطلقوا المفرقعات النارية باتجاه مصرف لبنان قبل إشعال الإطارات. يأتي ذلك بينما تتصاعد الاحتجاجات على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد، حيث أصيب الأربعاء عدد من المتظاهرين إثر مواجهات وقعت مع الشرطة في العاصمة بيروت.من جهة أخرى، بحث ميقاتي، مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، الأوضاع الراهنة في لبنان والعلاقات الثنائية، ونتائج جولة ليف على عدد من دول المنطقة. كما التقت ليف برفقة السفيرة الأمريكية في لبنان دوروثي شيا رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء أعلنت أن ميقاتي بصدد الدعوة إلى جلسة لمجلس الوزراء يوم الاثنين المقبل، وعلى جدول أعمالها بند وحيد يتعلق براتب وأجور العاملين والمتقاعدين في القطاع العام.

مقالات ذات صلة