تكنولوجيا

8 طرق لمعرفة إذا كان تم حظر رقمك على IPhone

على الرغم من أنه من غير المقبول الاتصال بشخص أجرى حظرًا لرقمك على جواله دون موافقته إلا أن هناك عدة طرق يمكنك محاولة التحقق مما إذا كنت محظورًا أم لا.

كيف تعرف ما إذا كان شخص حظرك على iPhone

لتعرف ما إذا كنت محظورًا يمكنك تجربة عدة طرق مختلفة كالتالي:

تحقق من لون النصوص الخاصة بك

عند إرسال رسالة نصية إلى الشخص يمكنك معرفة الفرق بين رسالة SMS العادية ورسالة iMessage من خلال النظر إلى فقاعة الرسالة، تعني الفقاعة الخضراء أنها رسالة SMS، بينما تعني الفقاعة الزرقاء أنها رسالة iMessage.

يتم إرسال رسائل iMessages عبر الإنترنت ورسائل SMS عبر مشغل شبكة الجوال. إذا كان أحدهما لا يعمل فقد تكون هناك مشكلة فنية أوسع وقد يكون من المفيد تجربة الرسائل الأخرى.

أرسل لهم رسالة iMessage

إذا كان الشخص الذي تشك في أنه حظرك لديه جهاز Apple  إرسال رسالة iMessage إليه وسترى حالة التسليم أسفلها مباشرة. إذا لم يتم حظرك فستظهر الحالة “تم التسليم”. وإذا مكّن الشخص علامات القراءة فسوف تتحول لاحقًا إلى “قراءة” بمجرد فتح الرسالة.

أرسل لهم رسالة SMS

في حالة إرسال رسالة نصية قصيرة وتحصل على إشعار “تم التسليم” تحتها فهذا يعني أنه لم يتم حظرك. إذا تلقيت إشعارًا مثل “لم يتم تسليم الرسالة” أو لم تحصل على إشعار على الإطلاق فهذه علامة على وجود حظر محتمل.

إجراء مكالمة هاتفية

بعد ذلك يمكنك محاولة الاتصال بالشخص. إذا انتقلت المكالمة مباشرة إلى البريد الصوتي أو رنّت مرة واحدة (أو نصف رنين) ثم انتقلت إلى البريد الصوتي فهذا دليل إضافي على أنه ربما تم حظرك.

إيقاف تشغيل معرف المتصل

من خلال تعطيل معرف المتصل في إعدادات هاتفك يمكنك معرفة ما إذا كان رقمك فقط هو الذي يواجه مشكلات في الاتصال بالجهاز الآخر.

على iPhone  يمكنك تعطيل معرف المتصل (بافتراض أن شركة الاتصالات الخاصة بك تسمح بذلك) عن طريق فتح إعدادات هاتفك والانتقال إلى الإعدادات> الهاتف> إظهار معرف المتصل وتعطيله>

جرب رقمًا أو جهازًا مختلفين

قد تتمكن من الاتصال بالشخص على رقم مختلف أو باستخدام هاتف مختلف تمامًا لمعرفة ما إذا كنت ستحصل على النتيجة نفسها. إذا كنت لا تزال غير قادر على الوصول إليه فقد تكون هناك مشكلة فنية في هاتفه.

تحقق مما إذا كان تم حظرك في تطبيقات المراسلة الأخرى

إذا كان الشخص حظرك فمن المرجح أن يكون حظرك في أماكن أخرى أيضًا. على سبيل المثال: حاول البحث عن العلامات التي تشير إلى أنه تم حظرك على منصات التواصل الاجتماعي مثل: Facebook وTwitter وInstagram وWhatsapp.

حاول الانتظار حتى تنتهي المشكلة

إذا حاولت الاتصال بشخص ما وتم الانتقال إلى البريد الصوتي مباشرة فربما تم حظرك. ولكن من ناحية أخرى قد يكون هاتف الشخص مغلقًا أو شحن بطاريته قد نفد، أو قد يكون ببساطة في وضع الطائرة أو وضع عدم الإزعاج.

وبالمثل قد تكون الرسالة النصية التي لم يتم تسليمها نتيجة لضعف الخدمة الخلوية أو مواطن الخلل العرضية في iMessage. انتظر بضع ساعات أو حتى يومًا واحدًا وحاول الاتصال أو إرسال رسالة نصية مرة أخرى وشاهد كيف تسير الأمور.

إذا لم ينجح أي شيء آخر حتى الآن فمن المحتمل أنه تم حظرك بالفعل

مقالات ذات صلة