تكنولوجيا

ميتا تخطط لإطلاق الذكاء الاصطناعي في ماسنجر وواتساب هذا العام

دفع النجاح الكبير الذي حققه روبوت الدردشة ChatGPT، من شركة OpenAI، عمالقة التكنولوجيا إلى التنافس لتطوير منتجاتها باستخدام الذكاء الاصطناعي، مثل شركة مايكروسوفت التي أطلقت موقع Bing الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي، وجوجل التي طرحت “Bard” أحدث نموذج ذكاء اصطناعي للشركة.

كذلك أعلنت شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك وانستجرام. عن أنها تستعد لإضافة الذكاء الاصطناعي إلى خدماتها الحالية مثل واتساب وانستجرام وماسنجر هذا العام.

تعقيبًا على هذا الأمر قال “مارك زوكربيرج”؛ رئيس شركة ميتا ومؤسس فيسبوك: “الشركة تنشئ مجموعة منتجات جديدة عالية المستوى تركز على الذكاء الاصطناعي التوليدي لتعزيز عملهم في هذه الصناعة”.

وأضاف: “نحن نستكشف الخبرات مع النص مثل الدردشة في واتساب وماسنجر. مع الصور مثل فلاتر انستجرام الإبداعية وتنسيقات الإعلانات، ومع الفيديو والتجارب متعددة الوسائط”.

وأعرب “زوكربيرج” عن حماسه لكل الأشياء الجديدة التي ستتبناها شركة ميتا على طول الطريق.

كما قالت ميتا، في بيان لها: “على المدى الطويل تتطلع الشركة إلى التركيز على تطوير شخصيات الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تساعد الأشخاص بعدة طرق”.

وتابعت: “هناك إمكانية لدمج الذكاء الاصطناعي في مجموعة المنتجات الحالية للشركة مثل.. واتساب وماسنجر وانستجرام”.

على صعيد متصل أشار تقرير لوكالة بلومبيرج الأمريكية إلى أن هذه علامة مهمة على أن الشركة تعتزم زيادة دمج الذكاء الاصطناعي في مجموعتها الواسعة من المنتجات والخدمات عبر الإنترنت.

وعلى الرغم من كل ذلك تعيد ميتا تأكيد أنها لا تزال في مرحلة نمو الذكاء الاصطناعي. إذ لديها الكثير من الأعمال التأسيسية التي يتعين عليها أداؤها قبل الوصول إلى التجارب المستقبلية.

مقالات ذات صلة