اخبار منوعةثقافة وفن

معتمر جزائري يقتل اثنين أثناء العمرة

اعتقلت الشرطة السعودية معتمراً جزائرياً، ارتكب جريمة قتل في حق معتمرين جزائريين آخرين، داخل مقر إقامتهما في فندق بمكة المكرمة.

وأعرب الاتحاد الجزائري لوكالات السياحة والأسفار عن أسفه للفاجعة الأليمة، التي أودت بحياة المعتمرين اللذين ينحدران من ولاية قسنطينة في الشرق الجزائري.

وأوضح صلاح الدين تومي، الأمين العام للاتحاد الوطني لوكالات السياحة والأسفار، أن المتهم (البالغ من العمر 40 سنة) كان يتلقى العلاج قبل سفره إلى البقاع المقدسة في مستشفى الأمراض العقلية بواد العثمانية في ميلة، مشيراً إلى أنه أبدى تصرفاً غير عادي صباح يوم الجريمة، نتيجة ضغوط نفسية وعصبية كان يعانيها، وأخرجته عن وضعه العادي.

وتابع أن المتهم استهدف بطعنات قاتلة أحد المعتمرين في جناح الاستقبال لفندق السريجي 2 بمكة المكرمة، ومعتمراً ثانياً كان في غرفته بطعنات مماثلة، ليلوذ بالفرار، وفقاً لصحيفة «الشروق» الجزائرية.

من جانبه، ألقى الأمن السعودي القبض على المتهم بالحرم المكي، بناء على صور كاميرات المراقبة، مع حجز معتمر ثالث مرافق للمعتمرين في غرفتهما بانتظار نتائج التحقيق. وعبّر المتحدث عن تأثره لهذه الفاجعة الأليمة، معتبراً إياها حالة شاذة لم يتم تسجيلها من قبل.

مقالات ذات صلة