تكنولوجيا

ابل تطوّر ميزة الشحن العكسي اللاسلكي لإضافتها إلى جوالات ايفون 15

تعرّف ميزة الشحن العكسي اللاسلكي بأنها قدرة الجهاز على إمداد الطاقة لأجهزة أخرى، وبالتالي يجعل من الجوال وكأنه شاحن ومصدر للطاقة، سواء كان هذا الجهاز لابتوب أو ساعة ذكية أو سوارًا ذكيًا، كلها يمكن أن تستقبل الشحن من جهاز آخر.

وعندما تفحص ورقة المواصفات لعدد كبير من الجوالات الذكية الحالية العاملة بنظام أندرويد ستجد أن من ضمن المزايا إمكانية الشحن اللاسلكي العكسي وهو أمر شائع في عدد كبير من العلامات التجارية، ولكن الأمر مختلف بالنسبة لشركة  ابل الأمريكية.

خطط ابل لإطلاق ميزة الشحن العكسي اللاسلكي 

لا تزال شركة ابل تعمل على تطوير هذه التكنولوجيا بطريقتها الخاصة لتكون مع جوالات ايفون، والتي من المفترض أن تزيح عنها الستار في وقت لاحق من العام الحالي.

ووفقًا لمصادر مطلعة من داخل الشركة الأمريكية، التي تتخذ من كوبرتينو مقرًا لها، فهي تعمل على إتقان تقنية الشحن اللاسلكي العكسي الكامل لجوالات ايفون الخاصة بها والتي سوف يطلق عليها وصف الشحن اللاسلكي الثنائي.

وأضافت المصادر أن شركة ابل كانت تخطط في البداية لطرح هذه الميزة مع جوالات ايفون 14 Pro و14 Pro Max، ولكن الوقت لم يسعفها وفشلت قبل الوفاء بالموعد النهائي الذي سبق أن حددته.

الآن يعمل مهندسو ابل بجد وبوتيرة سريعة مرة أخرى لإنهاء وإكمال عملية تقنية الشحن اللاسلكي العكسي مع إجراء المزيد من الاختبارات المعملية عليه قبل تضمينه في سلسلة جوالات ايفون 15 الجديدة، إلى جانب إنشاء تحسينات برمجية تعزز من عوامل الأمن والسلامة.

وبمجرد أن تعلن الشركة رسميًا عن إضافتها الشحن اللاسلكي العكسي بشكل كامل للأجهزة، يمكن لعملاء ومالكي جوالات ايفون استخدام الميزة الجديدة إذا كان الجوال الذكي ملحقًا بتقنية Qi.

يذكر أنه منذ إطلاق ابل لسلسلة جوالات ايفون 12 دمجت بعض العناصر اللازمة لميزة الشحن اللاسلكي العكسي، وعلى الرغم من ذلك لم تتسرع في تقديمها لعملائها وتمهلت في إطلاقها، وبالفعل ألغت الشركة الأمريكية تنشيط هذه الميزة على الأجهزة لأسباب لم تفصح عنها حتى الآن.

مقالات ذات صلة