تكنولوجيا

Sony تعود إلى المنافسة بقوة من خلال جوال Sony Xperia 1V

تستعد شركة Sony اليابانية لطرح جوال جديد وهو Sony Xperia 1V من أجل المنافسة بقوة مع كبرى شركات الجوالات الذكية، مثل سامسونج وشاومي وهواوي، ومن المقرر أن يتم طرحه خلال الأسابيع القليلة المقبلة مع مستوى جديد من الابتكار والإبداع؛ ما يجعله خيارًا مثاليًا لعشاق التكنولوجيا ومحبي الجوالات الذكية.

مواصفات جوال Sony Xperia 1V

مواصفات جوال Sony الجديد

التصميم

من المقرر أن يأتي جوال Sony Xperia 1V مع تصميم أنيق ومعاصر بإطار ذي حواف رفيعة للغاية.

الشاشة

يصل Sony Xperia 1V مع شاشة مقاومة للمياه والغبار تقدم جودة 2K ودقة 2772 × 1240 بيكسل، ومعدل تحديث متغير 120 هرتز في الثانية، مع مستشعر للبصمة على جانب الجوال.

الكاميرا

سيحتوي الجوال الجديد على كاميرا خلفية ثلاثية بقدرات تصوير مذهلة؛ ما يتيح للمستخدمين إنشاء صور ممتازة في الليل أو الإضاءة المنخفضة، مع كاميرا رئيسية  بدقة 12 ميجا بيكسل، وعدسة ثانوية فائقة السرعة بدقة 48 ميجا بيكسل وكاميرا تليفوتوجرافية بدقة 12 ميجا بيكسل.

بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 12 ميجا بيكسل لتصوير السيلفي وإجراء مكالمات الفيديو.

الأداء

سيعمل Sony Xperia 1V بمعالج  Snapdragon 8 Gen2 من شركة كوالكوم الأمريكية، والذي يعد أفضل معالج حتى الآن لجوالات الأندرويد.

التخزين

كذلك سيصل الجوال الجديد من Sony مع ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة تصل إلى 16 جيجا بايت، متصلة بذاكرة تخزين داخلية سعات 128 و256 و512 جيجا بايت.

البطارية

سوف يحزم Sony Xperia 1V بطارية كبيرة سعة 5000 مللي أمبير في الساعة، تدعم الشحن السريع بقوة 67 وات.

مزايا أخرى

علاوة على ذلك يقدم الجوال الجديد من Sony مزايا أخرى كثيرة، مثل: منفذ للشحن من نوع USB-C، ووحدة تحكم في مستوى الصوت.

نبذة عن شركة Sony

Sony هي شركة يابانية متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في حي ميناتو بالعاصمة طوكيو. وتعمل كواحدة من أكبر الشركات المصنعة في العالم للمنتجات الإلكترونية الاستهلاكية والمحترفة وأكبر شركة مشغلات ألعاب الفيديو وثاني أكبر ناشر لإلعاب الفيديو وثاني أكبر شركة تسجيلات، فضلًا عن كونها واحدة من أكثر شركات الوسائط شمولًا وأكبر تكتل إعلامي ياباني من حيث الحجم متجاوزًا الشركة العائلية جريدة “يوميوري شيمبون” القابضة وهي أكبر تكتل إعلامي ياباني من حيث الإيرادات.

وتعد شركة Sony بحصتها السوقية البالغة 50 بالمائة في سوق مستشعرات الصور من بين رواد مبيعات أشباه الموصلات، واعتبارًا من عام 2015 أصبحت خامس أكبر شركة لتصنيع التلفاز في العالم من خلال أرقام المبيعات السنوية. كما تعد Sony أكبر لاعب بالعالم في سوق التلفزيون المتميز.

مقالات ذات صلة