تكنولوجيا

أفضل 7 تطبيقات لتنبيهات الزلازل والتتبع على جوالات أندرويد

الزلازل والكوارث الطبيعية هي حقائق مأساوية في هذا العالم؛ لذا سيكون من الأفضل أن تحصل على تنبيهات وتتبع لهذه الكوارث الطبيعية مباشرة على جوالات أندوريد الخاص بك.

تمتلك شركة جوجل الأمريكية ميزة تنبيه الزلازل لنظام أندرويد والتي ترسل لك إشعارات إذا تم الإبلاغ عن زلزال في منطقتك. ومع ذلك فإن هذه الميزة غير متوفرة في كل مكان حول العالم حتى الآن. بدلًا من ذلك يمكنك استخدام تطبيقات أندوريد التالية لتنبيهات الزلازل والتتبع.

أفضل تطبيقات لتنبيهات الزلازل والتتبع:

أفضل 7 تطبيقات لتنبيهات الزلازل والتتبع على جوالات أندرويد

1- My Earthquake Alerts

يساعدك هذا التطبيق في تتبع الزلازل بجميع أنحاء العالم. وكما يوحي الاسم ستتلقى أيضًا تنبيهات في حالة وقوع زلزال بمنطقتك.

ويمكنك أيضًا تخصيص هذه التنبيهات لتعيين ما إذا كنت تريد إشعارات لجميع الزلازل في بلدك أو الزلازل القريبة منك فقط. كما يتيح لك ضبط المقدار المخصص بحيث يمكنك تلقي تنبيه في حالة حدوث زلزال بمستوى معين.

علاوة على ذلك تستطيع الحصول على قائمة بالزلازل الأخيرة على الصفحة الرئيسية حتى تتمكن من البقاء على اطلاع دائم. هذه القائمة قابلة للتخصيص من خلال مرشحات المنطقة والحجم والتخطيط والإطار الزمني. ويمكنك أيضًا البحث عن الزلازل في مناطق غير منطقتك.

يأتي هذا التطبيق مجانًا، ولكن هناك النسخة الحصرية التي تزيل جميع الإعلانات.

2- Earthquake Network

يوفر تطبيق شبكة Earthquake Network تنبيهات في الوقت الفعلي بناءً على موقعك. كما يتيح لك التحقق من التقارير الواردة في آخر 24 ساعة من خلال ميزة الشبكات الزلزالية الخاصة به، ويمكنك أن تصبح جزءًا من هذه الشبكة والإبلاغ عن وقوع زلزال.

بالإضافة إلى ذلك يتيح لك التطبيق إضافة عوامل تصفية لبلدك أو منطقتك أو المسافة أو حجم الزلزال. كما يحتوي التطبيق على ميزة الدردشة التي تستخدمها للتحدث مع أشخاص آخرين من جميع أنحاء العالم لمشاركة تجاربك.

الإصدار الأساسي للتطبيق مجاني. ومع ذلك هناك بعض المزايا المتقدمة مثل: تنبيهات الإشعارات باستخدام مُركِّب صوتي وأولوية رسائل الدردشة وعدم وجود إعلانات في نسخته الاحترافية.

3- MyShake

بصرف النظر عن إشعارات التنبيهات والتتبع المعتادة يتيح لك تطبيق MyShake المساهمة في المجتمع من خلال الإبلاغ عن الزلازل. وتستطيع أيضًا الاطلاع على تقارير من أشخاص آخرين حول شدة اهتزاز أنواع مختلفة من الهياكل.

كذلك يُجري التطبيق استطلاعات الرأي لتسجيل تجاربك، وتساعد هذه الاستطلاعات الأشخاص الآخرين وكذلك الباحثين في تحسين دراساتهم.

وتشير النقاط البرتقالية التي تظهر على الخريطة إلى المناطق التي تم فيها اكتشاف الزلازل. ويمكنك بسهولة معرفة المزيد من التفاصيل من خلال هذه النقاط البرتقالية.

ومثل التطبيقات الأخرى في هذه القائمة يمكنك تطبيق عوامل التصفية على خريطتك، مثل: مقدار معين، أو نطاق زمني، أو موقع. ويحتوي التطبيق أيضًا على ميزة استشعار تكتشف الزلزال وتعطيك تقريرًا بناءً على بيانات المستشعر.

أخيرًا تستطيع تخصيص إشعاراتك وتغيير وحدات المسافة، ويحتوي التطبيق على وضع توفير البطارية الذي يمنعه من استهلاك الكثير من الطاقة.

4- Earthquake Tracker App

يحتوي تطبيق Earthquake Tracker على واجهة مستخدم تعرض الزلازل الأخيرة بالقرب منك في شكل بطاقات على شاشتك الرئيسية. ويمكنك التحقق من تفاصيل كل زلزال عن طريق فتح البطاقة، كما يسمح لك بالبحث عن زلزال معين بناءً على الحجم أو المسافة أو الوقت أو التاريخ.

علاوة على ذلك يتيح لك التطبيق عرض الخريطة واستكشاف الزلازل الأخيرة في جميع أنحاء العالم. ومثل التطبيقات الأخرى المدرجة هنا تستطيع تخصيص إشعاراتك بشأن الزلازل.

5- Earthquakes Tracker

يوفر لك Earthquakes Tracker إشعارات في الوقت الفعلي بناءً على النشاط الزلزالي الذي تم الإبلاغ عنه بالقرب منك. كما يُظهر التردد والطاقة والفهارس المهمة الأخرى.

ويمكنك أيضًا تصفية القائمة بناءً على الوقت أو الحجم أو العمق أو المسافة والتحقق من الأحداث التي يتم مشاهدتها بصريًا والإبلاغ عنها. بالإضافة إلى ذلك يحتوي التطبيق على مركز معلومات عن تسونامي يقدم آخر الأخبار عن أمواج تسونامي المحتملة.

وفي حالة إذا كان لديك بعض المعرفة حول التفاصيل الفنية للزلزال فسوف يتيح لك هذا التطبيق تخصيص كل شيء. كما يمكنك تخصيص الإخطارات والتنبيهات، مثل أصوات التنبيه والحد الأدنى للحجم أو العمق.

ويحتوي التطبيق أيضًا على ميزة المذيع الصوتي للأحداث المختارة. إنه مفيد بشكل خاص عندما يكون التطبيق قيد التشغيل في الخلفية ويعلن عن حدث من خلال مكبرات الصوت.

ويضم الإصدار المجاني جميع مزايا الكشف عن الزلازل. ومع ذلك هناك إصدار متميز للمزايا المتقدمة، مثل: سجل الزلازل، ومخططات الزلازل، والمناطق.. والمزيد.

6-Earthquake by American Red Cross

Earthquake by American Red Cross هو تطبيق مليء بالمزايا يراقب موقعك ويُعد التنبيهات التي تريد تلقيها. كما يمكنك إضافة أشخاص آخرين إلى موقعك لمعرفة المتأثرين؛ ما يضمن سلامة عائلتك وأصدقائك. وكذلك  التحقق من تطبيقات أندرويد هذه للعثور على أصدقائك عبر GPS.

ويضم التطبيق دليلًا يساعدك في الاستعداد لحالات الطوارئ المتعلقة بالزلزال ويوضح لك ما يجب فعله أثناء وبعد الزلزال. كما أنه يمتلك مجموعة أدوات مفيدة توفر لك مصباحًا يدويًا وإنذارًا ورسالة أمان.

كذلك يتيح لك التطبيق عرض الخريطة لاستكشاف الزلازل حول العالم، ويمكنك ترشيحها بناءً على: الزلازل العالمية، وظروف الطقس، وملاجئ الصليب الأحمر.

7-Earthquakes Today

يتيح لك تطبيق Earthquakes Today عرض الخريطة لاستكشاف الزلازل حول العالم؛ لذا يمكنك ترشيحها بناءً على الزلازل العالمية، وظروف الطقس، وملاجئ الصليب الأحمر.

مقالات ذات صلة