تكنولوجيا

ماذا تفعل إذا لم تتمكن من العثور على تطبيق عبر جوال أندرويد؟

في عام 2022 أصبح بإمكان المستخدمن الاختيار من بين 2.68 مليون تطبيق على متجر Google Play. وعلى الرغم من أن معظم هذه التطبيقات تأتي مثبتة مسبقًا فإن تنزيل تطبيقات إضافية يحتاج بضع النقرات فقط. ولكن هناك بعض التطبيقات التي يصعب العثور عليها؛ لذلك خلال هذا المقال نقدم عدة طرق تتيح العثور على التطبيقات التي لا يمكنك الوصول إليها.

طرق الوصول إلى التطبيقات على جوال أندرويد:

ماذا تفعل إذا لم تتمكن من العثور على تطبيق على جوال أندرويد الخاص بك؟

1- ابدأ بالتحقق من حالة التطبيق في متجر Google Play

هناك احتمال ضئيل ألا يكون التطبيق الذي تبحث عنه موجودًا على جوالك الذكي. ربما تكون قد ضغطت على زر “التثبيت” في متجر Google Play لكن خطأ في الشبكة أو سعة تخزين غير كافية أوقف التنزيل.

من ناحية أخرى ربما تكون ألغيت تثبيت التطبيق عن طريق الخطأ. نظرًا لأننا ننزل العشرات من التطبيقات فمن الوارد أن نخلط بينها. في هذه الحالة افتح متجر Google Play على جوال أندرويد الذكي وابحث عن التطبيق عن طريق إدخال اسمه. وإذا ظهرت على بطاقة التطبيق “فتح” أو “تحديث” فهذا يعني أن التطبيق مثبت على جوالك.

ومع ذلك إذا وجدت عبارة “تثبيت” فيجب عليك تنزيل التطبيق من جديد لاستخدامه. أثناء تنزيل التطبيق انتظر بضع ثوانٍ على شاشة معلومات التطبيق. وإذا أظهر متجر Google Play خطأً متعلقًا باتصال الشبكة أو التخزين فستحتاج إلى إصلاحها أولًا.

2- اسأل مساعد جوجل الصوتي أو استخدم البحث في التطبيق

إذا أظهر متجر Google Play أن لديك التطبيق على جوالك فهناك عدة طرق لفتحه دون البحث عنه. تأتي الجوالات الذكية التي تعمل بنظام أندرويد مع مساعد جوجل الصوتي القادر على أداء العديد من المهام، بما في ذلك فتح التطبيقات. وبالتالي إذا كنت تواجه مشكلة في تحديد موقع تطبيق على جوال أندرويد اطلب من مساعد جوجل فتحه.

قل “Hey Google” أو اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل لتنشيط مساعد جوجل. بدلًا من ذلك يمكنك الضغط على زر الميكروفون في شريط بحث جوجل.

بعد ذلك قل: “افتح + اسم التطبيق”. قد يستغرق مساعد جوجل ثانية أو ثانيتين لمعالجة الأمر الصوتي، لكنه سيفتح التطبيق لك عبر developer.android.com.

يمكنك أيضًا فتح التطبيق باستخدام البحث في التطبيق. ونظرًا للعدد المتزايد من تنزيلات التطبيقات توفر الشركات المصنعة للهواتف الذكية ميزة تتيح لك البحث عن تطبيق من خلال إدخال اسمه. إنها إحدى أسرع الطرق وأسهلها لفتح تطبيق على هاتفك.

اسحب لأعلى على الشاشة الرئيسية لفتح درج التطبيق. ثم اكتب اسم التطبيق في شريط البحث في الأعلى. بعد ذلك اضغط على أيقونة التطبيق من النتائج لفتحه.

3- ضع الرموز المطلوبة على الشاشة الرئيسية

نحن نستخدم فقط بعض التطبيقات على جوالات أندرويد الخاصة بنا بانتظام. بينما قد نفتح بعض التطبيقات على مدار اليوم فإن البعض الآخر يكون مفيدًا مرة واحدة في الشهر.

يعد وضع التطبيقات التي تفتحها بشكل متكرر على الشاشة الرئيسية فكرة ذكية. بشكل افتراضي تأخذ التطبيقات الجديدة مكانًا متاحًا عشوائيًا على الشاشة الرئيسية، ولكن يمكنك إضافتها إلى شاشتك الرئيسية الأساسية أو أي مكان آخر.

إليك الطريقة:

-انقر مع الاستمرار فوق رمز التطبيق.

-ثم اسحبه إلى المكان المطلوب وأفلته (عبر جوجل).

بعد ذلك يجب على الذين يستخدمون اليد اليمنى وضع التطبيقات الأكثر استخدامًا في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة الرئيسية. وبالمثل سيكون على من يستخدمون اليد اليسرى أكثر ارتياحًا مع التطبيق الموجود في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة.

وفي حالة إذا لم تتمكن من تحديد موقع رمز التطبيق على شاشتك الرئيسية فاستخدم ميزة البحث في التطبيق للعثور عليه. ثم اضغط مع الاستمرار على الرمز وحدد “إضافة إلى الصفحة الرئيسية” من القائمة المنسدلة.

وأخيرًا اتبع الرسم المتحرك على الشاشة لمعرفة مكان ظهور الرمز، ثم اسحبه إلى المكان المطلوب.

4- تجميع التطبيقات في مجلد

إذا كنت تستخدم تطبيقات متعددة لأغراض متشابهة فإن تجميعها معًا أمر منطقي. على سبيل المثال: لدى معظمنا العديد من تطبيقات الوسائط الاجتماعية على جوالاتنا، من أبرزها: انستجرام وفيسبوك وسناب شات. كذلك يمتلك الأشخاص العديد من تطبيقات المراسلة، مثل: واتساب وتيليجرام والمزيد. أثناء وضع جميع التطبيقات على الشاشة الرئيسية سوف تشغل مساحة أكبر لكن تجميع هذه التطبيقات في مجلد لا يشغل سوى مساحة رمز واحد.

إليك الطريقة:

-اضغط مع الاستمرار على رمز التطبيق واسحبه فوق رمز تطبيق آخر.

-ثم انقر فوق “اسم المجلد” وأدخل اسمًا مثل الوسائط الاجتماعية أو الدردشة أو تطبيقات التسوق.

-أغلق لوحة المفاتيح وانقر في أي مكان خارج مربع المجلد للخروج.

-الآن- متى احتجت إلى فتح تطبيق- يمكنك فعل ذلك بسرعة من المجلد.

مقالات ذات صلة