تكنولوجيا

كيفية استخدام ميزة الوضع الهادئ الخاصة بتطبيق انستجرام

يقدم تطبيق الصور الشهير انستجرام كل فترة مجموعة من المزايا المصممة لمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في التطبيق.

الآن شملت هذه المزايا الجديدة “الوضع الهادئ”، وهو وضع يشبه كثيرًا إعداد “عدم الإزعاج” في جوالك. كما يوحي الاسم فإن ميزة الوضع الهادئ بتطبيق انستجرام لن تجعل المستخدمين يتلقون أي إشعار دفع بعد تمكينها. والمثير للاهتمام أنه تم تصميم هذا الوضع الجديد للمساعدة في تقليل استخدام انستجرام.

ومع ذلك لا يتعلق الأمر فقط بكتم صوت جميع الإشعارا، بل يفعل الوضع الهادئ أكثر من ذلك بكثير. على سبيل المثال: يُعلم المستخدمين الآخرين الذين يحاولون إرسال رسالة إليك أن المستخدم لم يتم إخطاره. بالإضافة إلى ذلك فإنه يعرض أيضًا رمز الوضع الهادئ في ملف التعريف لتذكير المستخدمين بأنهم في الوضع الهادئ.

لذا إن كنت تتطلع أيضًا إلى أخذ استراحة من تطبيق انستجرام أو تريد ببساطة تقليل الاستخدام فإليك كيفية تمكين الوضع الهادئ على انستجرام.

طريقة تمكين ميزة الوضع الهادئ على انستجرام:

كيفية استخدام ميزة الوضع الهادئ الخاصة بتطبيق انستجرام

 

  • أولًا من المهم ملاحظة أن الوضع الهادئ متوفر حاليًا في دول محددة؛ لذا عليك الانتظار حتى وصولها إلى دولتك.
  • في حالة إذا كان الوضع الهادئ متوفرًا بدولتك فيمكنك التأكد من تنزيل أحدث إصدار من تطبيق انستجرام على جوالك الذكي عبر متجر Google Play أو Apple App Store.
  • افتح تطبيق انستجرام المحدث على جوالك الذكي.
  • اضغط على أيقونة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى السفلية من التطبيق واضغط على الأشرطة الأفقية الثلاثة في الزاوية اليمنى العليا.
  • اختر الإعدادات – الإخطارات – الوضع الهادئ.
  • لتمكين الوضع الهادئ ما عليك سوى تمكين التبديل.

وفي حالة تمكين الوضع الهادئ يمكنك ضبطه لتنشيطه تلقائيًا في أوقات معينة من اليوم، وبمجرد أن تكون خارج تلك الساعات سيرسل لك تطبيق انستجرام  ملخصًا لإشعاراتك.

يذكر أنه يمكن لأي شخص استخدام الوضع الهادئ، لكن الشركة تقول إنها ستطالب المراهقين باستخدام الميزة إذا لاحظت أنهم يقضون الكثير من الوقت في التمرير عبر خلاصتهم خلال وقت متأخر من الليل.

والجدير بالذكر أن ميزة الوضع الهادئ متاحة ابتداءً من اليوم في كل من: أستراليا وكندا وأيرلندا ونيوزيلندا والولايات المتحدة وبريطانيا.

مقالات ذات صلة