اخبار العرب والعالم

القوات الأوكرانية تتراجع في زابوريجيا.. وتهديد مطارات الناتو

صرح مسؤول في زابوريجيا، موال لموسكو، بأن القوات الأوكرانية انسحبت لخطوط دفاعية خلفية في المقاطعة، فيما تم إحباط محاولات تسلل للمناطق التي وقعت تحت سيطرة القوات الروسية، فيما أعلن خبير روسي أن مطارات الناتو ستكون هدفا مشروعا لروسيا إذا ما استخدمت بالصراع في أوكرانيا.

تفصيلا، قال عضو المجلس الرئيسي للإدارة العسكرية والمدنية لمقاطعة زابوريجيا، فلاديمير روغوف إن الجيش الأوكراني ترك خط الدفاع الأول في مقاطعة زابوريجيا وتراجع إلى مواقع معدة مسبقا.

وأوضح في تصريح لوكالة “سبوتنيك” أن “القوات الأوكرانية تركت خط الدفاع الأول في كل مكان تقريبا وانتقلت إلى مواقع جاهزة على الخطين الثاني والثالث”، مضيفا أن خطط القوات الأوكرانية لشن هجوم في زابوريجيا “أحبطت منذ فترة”.

وقال روغوف: “لقد حرر جيشنا خطوطًا جديدة. لقد سيطر عليها ولديه الآن موقع تكتيكي واستراتيجي على جبهة زابوريجيا. تمكن جيشنا من التحرير والسيطرة على 9 مناطق سكنية”، وفقا لسبوتنيك.

وأضاف روغوف بأن القوات الخاصة الأوكرانية حاولت، ليلة الثلاثاء، اقتحام المواقع الروسية في المقاطعة وتم صد الهجوم.

وكتب على “تلغرام”: “جبهة زابوريجيا: محاولة ليلية لاختراق مجموعة خاصة من القوات الأوكرانية. اكتشف الكشافة لدينا، باستخدام طائرة مافيك رباعية مع جهاز تصوير حراري، تحركات القوات الخاصة الأوكرانية على خط المواجهة ليلاً. وتم ضرب المجموعة المعادية على الفور بالمدفعية. قام مخرب واحد بالفرار”.

وأشار روغوف، الذي يتزعم كذلك حركة “نحن مع روسيا”، إلى مقتل 40 عسكريا أوكرانيا خلال المحاولة التي جرت عند خطوط التماس في منطقة بولوغوفسكي.

وكان الجيش الروسي تمكن، قبل يومين، من القضاء على مجموعة من المسلحين الأوكرانيين قرب قرية نوفوداروفكا.

مقالات ذات صلة