الرياضة

هل يتم إيقاف رونالدو عن اللعب بسبب فضيحة يوفنتوس؟

يواجه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي حالياً، خطر الإيقاف عن اللعب بسبب فضيحة أجوره (79 مليون إسترليني) في نادي يوفنتوس، وهو ضمن 22 لاعباً ثبت حصولهم على أجور إضافية تحت الطاولة في النادي العريق.
وضمن اللاعبين أيضاً النجم الأرجنتيني باولو ديبالا والإيطالي جيورجيو كيليني، وذلك بعد موافقتهما على تأجيل الحصول على أجورهم أثناء جائحة كورونا.
ووفق تقرير صحفي حصل رونالدو على 79.5 مليون استرليني رغم موافقته على تأجيل 17.2 مليون إسترليني فقط وفي حال ثبوت التهمة يواجه اللاعبون عقوبة إيقاف عن اللعب في «سيري أي».
ولم يعرف بعد إن كانت العقوبات التي ستفرضها المحكمة الإيطالية على اللاعبين ستكون سارية خارج إيطاليا أيضاً، وتنتظر الأندية توجيهاً من الاتحاد الدولي لكرة القدم بهذا الخصوص.
وتم اتهام يوفنتوس و8 أندية أخرى من ضمنها سمبدوريا وجنوة وبارما بتضخيم صفقات الانتقال على مدى 3 مواسم مع الأندية الإيطالية الأخرى كي ترفع من رأسمالها لأغراض ضريبية، لكن اليوفي الذي عوقب بخصم 15 نقطة من رصيده هذا الموسم تقدم مع بقية الأندية باستئناف أمام محكمة الاستئناف الفيدرالية وطلب مكتب الادعاء العام الإيطالي إعادة النظر في القضية والعقوبات مجدداً، خصوصاً أن محامي الادعاء جيسيب شين طلب خصم 9 نقاط من اليوفي، لكن المحكمة أمرت بخصم 15نقطة.

مقالات ذات صلة