اخبار العراقالرياضة

عجلة الدوري العراقي تعاود دورانها بـ 5 مواجهات

بعد توقف استمر أكثر من شهر بسبب إقامة بطولة خليجي 25 في البصرة، تعاود عجلة الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم دورانها الخميس، بإقامة خمس مباريات ضمن الجولة 13.
وأهم مباريات هذه الجولة، ستجمع الوصيف فريق الزوراء مع مضيفه فريق الكهرباء، وستقام على ملعب الزوراء في العاصمة بغداد «المخصص لفريق الكهرباء»، فالكهرباء يحاول جاهداً العودة مجدداً إلى سكة الانتصارات بعد الإخفاق الذي تعرض له قبل توقف الدوري، والحال ذاته يسعى إليه فريق الزوراء الذي يحاول استعادة الصدارة في حال تعثر فريق القوة الجوية في مباراته مع فريق الطلبة.
وستحظى المباراة بمتابعة جماهيرية وإعلامية واسعة بسبب أهميتها ووجود أكثر من صراع فيها، فإضافة إلى صراع الترتيب، فإن هناك صراعاً من نوع آخر بين مدرب الزوراء أيوب أوديشو وتلميذه مدرب الكهرباء لؤي صلاح، الذي كان لاعباً تحت إشراف أوديشو، كما كانت انطلاقته في عالم التدريب مدرباً مساعداً للمدرب ذاته في فريقي القوة الجوية والزوراء.
وسيكون ملعب كربلاء الدولي، مسرحاً لمباراة فريق القاسم وضيفه فريق الحدود، وهي مباراة قابلة لكل الاحتمالات مع وجود أرجحية نسبية تصب في صالح فريق الحدود.
وسيشهد ملعب النجف الدولي مباراة فريق النجف وضيفه فريق دهوك، حيث يحاول النجف استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز، خصوصاً بعد أن عزز صفوفه بعدد من المحترفين الأجانب خلال مدة الانتقالات الشتوية، بينما يحاول فريق دهوك تجنب الخسارة بشتى الطرق.
ويلتقي على ملعب الصناعة في العاصمة بغداد فريق الصناعة مع ضيفه فريق النفط، وهذه المباراة يسعى فيها الفريقان اللذان يتواجدان في المراكز الأخيرة إلى تحقيق الفوز لغرض الانطلاق من جديد وتصحيح مسارهما، مع وجود بعض التفوق الذي يصب في صالح فريق النفط.
ويشهد ملعب ميسان الأولمبي في محافظة ميسان مباراة فريق نفط ميسان مع ضيفه فريق كربلاء، وهي مباراة يطمح أصحاب الأرض إلى الظفر بنقاطها، بينما يهدف الضيوف إلى الهدف ذاته، وإذا لم يتحقق فإن نتيجة التعادل ستكون مرضية.

مقالات ذات صلة