الرياضة

«الليغا» ترفض تسجيل عقد جافي الجديد

رفضت رابطة الدوري الإسباني (الليغا ) طلب نادي برشلونة تسجيل عقد نجمه الواعد جافي (18 عاماً) ليكون ضمن الفريق الأول للمدرب تشافي، لكن الليغا سمحت بمواصلة لاعب الوسط اللعب مع الفريق في الوقت الراهن بشروط عقده القديم بفريق الناشئين. وشارك جافي في 26 مباراة مع الفريق الأول في جميع المسابقات، كما قدم أداء لافتاً مع منتخب إسبانيا في مونديال قطر ووقع في سبتمبر الماضي عقد تمديد لـ4 سنوات وبشرط جزائي بقيمة مليار يورو، وهو أول عقد احترافي للاعب منذ عقده الأول بسن الـ16 عام 2020.
وخطط برشلونة لمنح جافي القميص رقم 6 الذي كان يحمله تشافي بدلاً من القميص رقم 30 الذي يرتديه اللاعب حالياً، لكن وفق تقرير صحيفة ماركا لم يستطع برشلونة تسجيل عقد جافي بسبب سقف الأجور الذي وضعته الليغا.
ولم ينجح برشلونة في موازنة حساباته رغم اعتزال بيكيه ورحيل ممفيس ديباي ولا يزال يعاني مشاكل في مواكبة لوائح اللعب المالي النظيف، ناهيك عن عدم الامتثال لبندين في لوائح الليغا وهما البند 101 الذي ينص على وجوب أن تكون عقود التمديد الجديدة متناسبة مع قيمة الفريق الإجمالية الموسم المقبل،والبند 93.6 الذي ينص على ضرورة تقديم برشلونة خطة مالية للموسمين المقبلين بعد تفعيله مختلف الخروقات. وسيبقى جافي بعد هذا الرفض بشروط عقده القديم الذي وقعه عام 2020 حتى الصيف على أقل تقدير كما لن يحصل على قميص تشافي الأسطوري.
المشاكل المالية منعت النادي أيضاً من تسجيل عقد مدافعه رونالد أراوخو كما لا يستطيع تمديد عقدي نجميه الشابين إيناكي بينا وأليخاندرو بالدي.
العقبات المالية تعني أيضاً استبعاد قيام برشلونة بصفقات شراء هذا الشهر وغالباً سيلجأ تشافي لخريجي الأكاديمية لتعويض الغيابات والإصابات لضمان بقائه متصدراً لليغا، بفارق 3 نقاط حالياً عن ريال مدريد، ومواصلة المشوار في يوروبا ليغ حيث سيواجه مانشستر يونايتد، العائد بقوة في النتائج، للمنافسة الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة