الاقتصاد

شركات الشحن تدفع الأسهم اليابانية للتراجع

(رويترز)
قطع المؤشر نيكاي الياباني الخميس سلسلة مكاسب استمرت أربع جلسات متتالية، وقادت شركات الشحن التراجع، بينما ينتظر المستثمرون على مستوى العالم بيانات اقتصادية أمريكية قد تؤثر في مسار رفع أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الاتحادي.
وأغلق المؤشر نيكاي منخفضاً 0.12 بالمئة عند 27362.75 بعد ارتفاعه 0.4 بالمئة في وقت سابق من الجلسة. كما تراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.12 بالمئة إلى 1978.40.
وقال شيهيرو أوتا، مساعد المدير العام في أبحاث الاستثمار وخدمات المستثمرين في (إس.إم.بي.سي نيكو سيكيوريتيز): «لم تعلن أي شركة كبرى عن توقعاتها في الجلسة السابقة، لذا لم ير المستثمرون سوى القليل من القرائن اليوم. لا يمكن للمستثمرين في العالم اتخاذ أي خطوة قبل المؤشرات الاقتصادية الأمريكية الرئيسية».
وأغلق المؤشر ستاندرد أند بورز 500 منخفضاً الأربعاء بعد سلسلة مخيبة من نتائج أعمال الشركات أذكت المخاوف بشأن التأثير الاقتصادي للتشديد النقدي لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).
وينتظر المستثمرون الآن بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الرابع المقرر صدورها في الساعة 1330 بتوقيت جرينتش، والتي قد تحدد اتجاه اجتماع السياسات المرتقب لمجلس الاحتياطي.
وفي اليابان، هبط سهما طوكيو إلكترون وأدفانتست لتصنيع الرقائق 1.81 بالمئة و2.24 بالمئة على الترتيب.
كما تراجع سهم دايكن إنداستريز لصناعة أجهزة التكييف 1.83 بالمئة وهبط سهم مجموعة سوني لصناعة المعدات الصوتية 1.29 بالمئة.
فيما صعد قطاع العقارات 1.11 بالمئة ليسجل أفضل أداء من بين 33 مؤشراً فرعياً للصناعة في بورصة طوكيو. لكن شركات الشحن تراجعت 2.82 بالمئة لتسجل أسوأ أداء.

مقالات ذات صلة