تكنولوجيا

بعد ابل.. جوجل تطور جهاز AirTag خاصًا بها

تستعد شركة جوجل الأمريكية لطرح جهاز AirTag خاص بها. لذلك هي تعمل حاليًا على تطوير نسختها الخاصة من محدد المواقع  AirTag الذي قدمته شركة ابل منذ وقت.

– أبرز المعلومات عن جهاز AirTag الخاص بجوجل

من المقرر أن يحمل جهاز جوجل الجديد اسمًا كوديًا وهو grogu  أو groguaudio  أو GR10، وسيدعم كلًا من BLE وUWB، وسوف يكون متاحًا في الأسواق بعدة ألوان مختلفة مع مكبر صوت صغير مدمج.

كذلك تشير عدة دلائل إلى أن خاصية Fast Pair أو ما يعرف باسم “الاقتران السريع” من جوجل سوف تتلقى دعمًا جديدًا ومختلفًا خاصًا بتحديد المواقع، وتعمل الشركة على مماثلة الخدمة التي ستقدمها مع ما تقدمه شركة ابل مع أجهزة AirTag.

وFast Pair هو برنامج طورته شركة جوجل لمساعدة المستخدمين في توصيل Bluetooth بجوالاتهم بسرعة أكبر، وتم تقديم هذه التقنية للمرة الأولى في الجوالات التي تعمل بنظام أندرويد 6.0+ خلال عام 2017.

ولكن حتى الآن لم يتم تسريب صور رسمية للجهاز الجديد؛ حيث يعمل فريق Google Nest على الجهاز منذ فترة، وتخطط شركة جوجل لإطلاق جهاز AirTag  الخاص بها في النصف الأول من 2023، تزامنًا مع الكشف عن جوال جوجل Pixel 8 القادم.

– تاريخ جهاز AirTag

يذكر أن جهاز AirTag لاقى نجاحا كبيرًا وشعبية بين محبي شركة ابل؛ حيث إنه يعد الطريقة الأسهل لمعرفة مكان الأشياء الضائعة منك وتتبع أغراضك الخاصة؛ عن طريق فقط تثبيت الجهاز الصغير في أي من أغراضك مع وضع واحد آخر في حقيبتك، ليظهر مكان الجهاز الآخر وتحركاته بكل بساطة في تطبيق تحديد الموقع، كما يمكنك أيضًا تتبع جميع أجهزتك من شركة ابل، ومتابعة أصدقائك وأفراد عائلتك.

وقد حققت أجهزة AirTag نجاحًا كبيرًا لابل، لكن الشركة واجهت العديد من المشاكل المتعلقة بالخصوصية مع الجهاز؛ إذ يمكن استخدامه لمراقبة تحركات الأشخاص ورصدهم بدلًا من تتبع الأشياء المادية القابلة للاختفاء.

نتيجة لذلك قد تحتاج شركة جوجل إلى مزيد من الوقت لتطوير نظام يتفادى هذه المشكلة الموجودة في AirTag، التابع لشركة ابل، والنظر في السيناريوهات المحتملة وتطوير برنامج يحمي من تعقب الأفراد.

مقالات ذات صلة