تكنولوجيا

إنتاج أشباه الموصلات SIC لتشغيل سيارات مرسيدس بنز الكهربائية

يمكن أن يوفر مُركب كربيد السيليكون (SiC) نطاق قيادة أطول وأوقات شحن أقصر للمركبات الكهربائية. وهو عامل مهم في تشغيل السيارات الكهربائية مستقبلًا.

وقد أعلنت شركة Wolfspeed، Inc، وهي شركة أمريكية مطورة ومصنعة لأشباه الموصلات، عن أنها ستزود منصات مرسيدس-بنز للسيارات الكهربائية (EV) المستقبلية بأشباه الموصلات من كربيد السيليكون (SiC). وذلك يتيح كفاءة أكبر في مجموعة نقل الحركة. وسيتم دمج أشباه الموصلات تلك في أنظمة توليد القوة من الجيل التالي للعديد من خطوط سيارات مرسيدس-بنز.

ولأنها شركة رائدة في مجال السيارات الفاخرة تدرك مرسيدس بنز الحاجة إلى الأداء المتفوق؛ وذلك بالاستفادة من خبرة Wolfspeed و(SiC) لتحسين نطاق السيارة وقوتها . وتخطط Mercedes-Benz للحصول على بعض من أكثر المركبات الكهربائية كفاءة على الطريق.

سيتم إنتاج أشباه الموصلات من كربيد السيليكون (SiC) لسيارات مرسيدس بنز في منشآت Wolfspeed في مقاطعة دورهام بولاية كارولينا الشمالية . وكذلك داخل مصنع Mohawk Valley Fab في نيويورك. هذا المصنع الذي يعد أكبر منشأة تصنيع كربيد السيليكون في العالم.

وفي وقت سابق من هذا العام أعلنت شركة Wolfspeed أيضًا عن أنها بدأت تشييد منشأة جديدة لمواد كربيد السيليكون في ولاية كارولينا الشمالية. ومن المتوقع أن تزيد هذه المنشأة إنتاج الشركة من كربيد السيليكون بأكثر من عشرة أضعاف.

أحدث سيارات مرسيدس بنز الكهربائية

تأتي أحدث سيارات مرسيدس بنز وهي Mercedes Benz EQS 2022 في موديلين جديدين وهما: Mercedes EQS 450 وMercedes EQS 580.

ومن المعروف أن هذه السيارة تعتمد على بنية كهربائية كاملة.

ما هو كربيد السيليكون (SiC)؟

SIC هو مركب كيميائي من الكربون والسيلكون. ويصنف كربيد السيليكون ضمن المواد شبه الموصلة القادرة على تحمل درجات حرارة مرتفعة؛ لذلك يصلح جيدًا للعمل في منصات تشغيل السيارات الكهربائية.

مقالات ذات صلة