اخبار العراق

المصرف العراقي للتجارة يحقق أعلى نسبة أرباح منذ تأسيسه

أعلن المصرف العراقي للتجارة TBI اليوم الأربعاء عن صافي أرباحهِ لعام 2022 بمبلغ وقدره (تريليون ومائتان وسبعة وستون مليار دينار عراقي) أي ما يعادل (ثمانمائة وسبعة وستون مليون دولار) محققاً بذلك أعلى مستوى من الربحية السنوية منذ تاريخ تأسيسه.
يأتي هذا الارتفاع في مستوى أرباح المصرف بالتزامن مع إدارة أموالهِ بطريقة مدروسة واسترداد إدارة المصرف الحالية ومجلس ادارته لمبالغ القروض التجارية المتلكئة الممنوحة سابقاً والتي شكلت نسبة عالية من صافي قيمة الأرباح الحالية، إضافة إلى فرض ضمانات إضافية على القروض الأخرى قيد التسديد التي تشكل عاملاً أساسياً في تعظيم أرباح المصرف مستقبلاً.

وضمن الإطار العملي الذي تنتهجهُ إدارة المصرف ومجلس ادارته في العمل على توسيع دائرة منح القروض للمشاريع التنموية التجارية والصناعية والاستثمارية التي بدورها تسهم في تعظيم نسبة الإيرادات التي يحققها المصرف، إضافة إلى الخدمات المصرفية المقدمة للأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة على المستوى المحلي والدولي التي ساهمت بشكل كبير في تحقيق الربحية ونمواً كبيراً في المعدلات المالية الرئيسية للمصرف، وستسهم هذه العوامل مجتمعة في تطوير ودعم الاقتصاد العراقي بشكل عام وتعزيز خطوات الحكومة التنموية بشكل خاص.
وقد دأبت الإدارة الحالية للمصرف ومجلس ادارته وفق رؤيتها الاستراتيجية ودعماً لسياسة الحكومة العراقية في تقوية القطاع الخاص وتوظيف الطاقات البشرية في مختلف المجالات.

وقد عمدت الادارة الحالية للمصرف ومجلس ادارته على دعم المبادرات المجتمعية والتي من أبرزها التبرع لجناح جمهورية العراق في معرض إكسبوExpo الذي أقيم في دبي دولة الإمارات العربية المتحدة، ومبادرتهِ بالتبرع لتطوير وتأهيل ساحة التحرير في قلب العاصمة بغداد، والتبرع لدار المخطوطات العراقية بمبلغ مائة مليون دينار لدعم مشروع تصوير مخطوطاتهِ بأجهزة حديثة عالية الدقة لتصوير وحفظ التراث العراقي العالمي.
يذكر أن المصرف العراقي للتجارة TBI سيعلن قريباً عن افتتاح فروعاً إضافية للمصرف داخل العراق، وهو مستمر بخطته التوسعية خارج العراق أيضاً، حيث سيتم افتتاح فرع المصرف في الرياض – المملكة العربية السعودية في شهر اذار من العام الحالي بشكل رسمي.

مقالات ذات صلة