الرياضة

«خليجي 25» يعيد المطرب الراحل فؤاد سالم إلى الواجهة

حرص الفنان التشكيلي العراقي أركان البهادلي، على تذكير الجماهير العراقية والخليجية والعربية التي تتابع منافسات خليجي 25 الجارية الآن في البصرة بأبرز نجوم البصرة في الفن والشعر والغناء، فبعد أن حظيت رسمته الخاصة بالشاعر الراحل بدر شاكر السياب، وهو يحتضن كأس الخليج باهتمام كبير من قبل متابعي البطولة ووسائل الإعلام المحلية والعربية المختلفة، فضلاً عن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حرص على رسم رسمة جديدة تخص المطرب العراقي الراحل فؤاد سالم وهو يردد مقطعاً من أغنيته الشهيرة «يا بو بلم عشاري» التي سجلها في سبعينات القرن الماضي، وهي من كلمات الشاعر الراحل علي العضب ومن ألحان الراحل مجيد العلي.
ركز البهادلي في رسمته على وضع المطرب الراحل فؤاد سالم، داخل «البلم»، وهو الزورق الصغير الذي يسير في نهر شط العرب في البصرة، وهو يعزف على آلة العود ويردد مقطعاً من أغنيته تلك والذي يقول فيه: «بصرتنا ما عذبت محب ونحن العشق عذبنا».
كما وضع البهادلي تحت الزورق عبارة تشير إلى خليجي 25 في البصرة، كذلك رسم إلى جانب فؤاد سالم كأس الخليج.
الجدير بالذكر أن المطرب العراقي فؤاد سالم ولد في محافظة البصرة عام 1945 وتوفي في دمشق عام 2013 ودفن في العراق. يعد من أبرز المطربين العراقيين في سبعينات وثمانينات القرن الماضي، ويحظى بشهرة واسعة جداً في العراق ودول الخليج، لأنه قضى معظم عمره يتنقل بين دول الخليج ولاسيما الكويت والإمارات والسعودية والبحرين.
وهنا لابد من الإشارة إلى أن المطرب فؤاد سالم، كان قد ركز في بعض أغانيه العاطفية على ذكر مدينته «البصرة»، ومن الأغاني البارزة له في هذا المفصل أغنية «درب الشوق» وأغنية «يا بو بلم عشاري» وأغنية «روجات المشرح» وأغنية «يا ليلة» وغيرها.
وأيضاً توجد لديه اهتمامات رياضية في الممارسة والمتابعة، إذ كان رباعاً في نادي الميناء الرياضي في ستينات القرن الماضي، وأيضاً متابعاً لمباريات كرة القدم، ومن المعجبين جداً بأسطورة الكرة العراقية الراحل أحمد راضي.

مقالات ذات صلة