الرياضة

المغرب يفوق التوقعات ويحقق انتصاراً تاريخياً بفوزه على أسبانيا

فاز منتخب المغرب على نظيره الإسباني بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية ليتأهل إلى الدور ربع النهائي.

كما حقق منتخب البرتغال فوزا كبيرا على منتخب سويسرا بستة أهداف مقابل هدف واحد، رغم غياب نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو عن تشكيلة الفريق الأساسية اليوم.

وفي مباراة المغرب وإسبانيا، انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي، واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي فاز فيها المغرب بنتيجة ثلاثة مقابل لا شيء.

وشهدت المباراة تألق حارس المنتخب المغربي ياسين بونو، الذي تمكن من التصدى ببراعة لركلتي جزاء.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها منتخب عربي إلى الدور ربع النهائي للمونديال.

كما وظهر العاهل المغربي الملك محمد السادس وهو يشارك بعض المواطنين احتفالاتهم في الشارع بفوز منتخب بلادهم. فقد أظهر مقطع مصور نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي عقب المباراة، ملك المغرب داخل سيارته وحوله مجموعة من المغاربة يحملون أعلام بلدهم ويحتفلون بهذا الفوز.

ويتواجه المنتخبان المغربي والبرتغالي في دور الثمانية، بينما ودع منتخبا إسبانيا وسويسرا البطولة.

وكان المغرب قد تأهل إلى دور الستة عشر بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط من الفوز على بلجيكا وكندا والتعادل مع كرواتيا.

أما إسبانيا فتأهلت إلى دور الستة عشر كثاني للمجموعة الخامسة برصيد أربع نقاط من الفوز على كوستاريكا والتعادل مع ألمانيا والخسارة من اليابان، التي خطفت صدارة المجموعة.

وسبق أن خاض المغرب ثلاث مباريات أمام إسبانيا، ففي عام 1961 تواجه المنتخبان في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بتشيلي، وفازت إسبانيا في المباراة الأولى بهدف دون رد، وفي المباراة الثانية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتأهل الماتادور الإسباني إلى المونديال على أسود الأطلس.

وكانت آخر مواجهة بين المنتخبين في دور المجموعات بمونديال روسيا 2018، وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، لتتصدر إسبانيا المجموعة وتتأهل لدور الستة عشر، في حين تذيل المغرب المجموعة بنقطة وحيدة.

مقالات ذات صلة