الرياضة

فان دايك : جاكبو سيلعب مع ريال مدريد

قلل النجم الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، من الغريم في إنجلترا نادي مانشستر يونايتد وقال إن زميله في المنتخب كودي جاكبو لن يجد صعوبة في الاختيار بين مانشستر يونايتد وريال مدريد الساعيين لضمه في يناير.
وجذب جاكبو أنظار الكبار في أوروبا بفضل أدائه المميز وعلق فان دايك: «هل مانشستر يونايتد وريال مدريد بنفس المستوى؟ مع احترامي ليسا كذلك. أعتقد قطعاً أنه مؤهل للعب في ناد كبير وأعتقد قطعاً أن ذلك سيحصل قريباً سواء في الشتاء أو في الصيف المقبل. إنه فتى رائع ومثابر وموهوب جداً ومن المؤكد أنه سيتطور أكثر مع مرور الوقت ونحن سعداء جداً بما يقدمه لنا في المونديال ونأمل أن يواصل ذلك».
وكان يونايتد حاول شراء جاكبو (23 عاماً) من ايندهوفن الهولندي في الصيف الماضي، لكن جاكبو وصف المفاوضات بـ«المستعجلة وفي آخر لحظة».
من جهته، عبر مدرب الطواحين لويس فان غال عن تقديره لجهود نجمه دينزل دمفريس، لاعب إنتر ميلان الإيطالي، بعد تمريرتين حاسمتين وهدف ساهمت بإقصاء الولايات المتحدة من دور الـ16 في مونديال قطر.
وقال فان غال لنجمه في المؤتمر الصحفي: «هذه قبلة كبيرة وبدينة لك».
الصحافة تغنت أيضاً بهدف ممفيس ديباي، نجم برشلونة، في مباراة الفوز على بلاد العم سام 3-1 ووصفته بأنه «أفضل هدف جماعي في المونديال» بعد تسجيله عقب 20 تمريرة.
وتفوقت كتيبة فان غال بهذا السجل القياسي بالتمريرات على جميع فرق هولندا منذ مونديال 1966 عندما بدأت إحصائيات التمريرات وعلق المشجعون: «أفضل هدف جماعي رأيناه وسنراه في مونديال قطر ومن الصعب هزمه» و«بدأ من منتصف الملعب وبتمريرات مبرمجة حتى وصلت الكرة لقدم ديباي، حركة جميلة».
وقال دافيد ميلر النجم الإيرلندي الدولي السابق: «هذا هو هدفي المفضل في مونديال قطر حتى الآن، كرة هولندية جميلة وتمرير بعد لمسة واحدة من الخلف إلى الأمام وحسم رائع بقدم ديباي».
وقال مشجع آخر: «يا له من بناء هجمة ويا له من هدف، ممفيس ديباي».
وسجل ديباي 15 هدفاً في 17 مباراة مع هولندا منذ عودة لويس فان غال للمنتخب في أغسطس 2021 وهو حالياً وصيف الهدافين في منتخب هولندا (43 هدفاً) بفارق 7 أهداف فقط عن حامل الرقم القياسي روبن فان بيرسي.

مقالات ذات صلة