تكنولوجيا

44.2 مليار دولار صادرات أوروبا من السيارات الهجينة والكهربائية في 2021

قال تقرير صادر عن مكتب الإحصاء الأوروبي يوروستات، الجمعة إن صادرات الاتحاد الأوروبي من السيارات الهجينة والكهربائية زادت 69 في المئة العام الماضي من حيث القيمة لتبلغ 42 مليار يورو (44.26 مليار دولار) متفوقة على الواردات لسنة ثانية.

وزادت صادرات السيارات الهجينة غير ذات القابس إلى 22.9 مليار يورو عام 2021، وزادت صادرات السيارات الكهربائية بالكامل إلى 12.3 مليار يورو والسيارات الهجينة ذات القابس إلى 6.8 مليار يورو.

وقال يوروستات إن القيمة الإجمالية للواردات زادت 40 في المئة إلى 29 مليار يورو وبلغت قيمة واردات السيارات الهجين غير ذات القابس 11.8 مليار يورو.

وتفوقت الصادرات على الواردات في عام 2020 بعد تخلفها عنها العام السابق.

وكانت بريطانيا أكبر وجهة لصادرات الاتحاد الأوروبي من السيارات الهجينة غير ذات القابس والسيارات الكهربائية بالكامل، حيث استقبلت 26 في المئة و28 في المئة من إجمالي صادراتهما على الترتيب، تليها النرويج والولايات المتحدة.

وذهبت نسبة كبيرة من صادرات السيارات الهجينة ذات القابس إلى بريطانيا والصين والولايات المتحدة.

وكانت اليابان هي سوق المنشأ لما نسبته 23 في المئة من واردات الاتحاد الأوروبي من السيارات الهجينة غير ذات القابس في 2021. وبالنسبة للسيارات الكهربائية بالكامل، استورد الاتحاد 43 في المئة من الواردات من الصين، بينما استورد معظم السيارات الهجينة ذات القابس من الولايات المتحدة.

(رويترز)

مقالات ذات صلة