اخبار العرب والعالم

بايدن يلتقي بولي عهد بريطانيا في ختام زيارة وليام لأمريكا

التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن مع ولي عهد بريطانيا الأمير وليام وزوجته كيت في بوسطن، الجمعة، في اليوم الأخير لزيارة الأمير البريطاني وزوجته إلى الولايات المتحدة التي حاولا خلالها تركيز الانتباه على معالجة القضايا البيئية.
وحاول وليام وزوجته كيت تسليط الضوء على قضية المناخ والقضايا الأخرى التي يدافعان عنها، في أول رحلة خارجية لهما منذ حصولهما على لقبي أمير وأميرة ويلز، بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر/ أيلول.
ولكن، في منتصف زيارتهم للولايات المتحدة، أصدرت شركة نتفلكس لخدمات البث الترفيهي، مقطعاً دعائياً لمسلسل وثائقي مقبل عن شقيق وليام الأصغر، هاري وزوجته الأمريكية ميجان، لإحياء الحديث عن الخلافات في العائلة المالكة، ويأتي البث بينما يواجه أفراد العائلة المالكة البريطانية نزاعاً جديداً يتعلق بالعنصرية.
وبعد ظهر الجمعة، ابتسم وليام عندما التقى مع بايدن في الهواء الطلق في الطقس البارد على طول الواجهة البحرية لبوسطن، وقام الاثنان بنزهة قصيرة قبل اجتماع خاص في متحف ومكتبة جون كنيدي الرئاسية.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير للصحفيين قبل الاجتماع، إنه من المتوقع أن يناقش الاثنان الأهداف المناخية المشتركة
وإعطاء الأولوية لقضايا الصحة العقلية.
وفي وقت لاحق، قام الأمير وليام وزوجته بتكريم الفائزين بجائزة إيرث شوت، وهي جائزة أنشأها وليام لتكريم الأشخاص الذين يعملون على إيجاد حلول للمشاكل الناجمة عن تغير المناخ

مقالات ذات صلة