اخبار منوعةثقافة وفن

بعد 200 عام من دفنه.. العثور على «مصاص دماء» في أمريكا

في أواخر القرن الثامن عشر، دُفن رجل في جريسوولد، كونيتيكت، بالولايات المتحدة الأمريكية، بطريقة غير عادية، وهو موضع يشير إلى أن السكان المحليين، اعتقدوا أنه مصاص دماء، وبعد أكثر من 200 عام، كشفت أدلة الحمض النووي عن الشكل الذي قد يبدو عليه.

وبعد إجراء تحليلات الحمض النووي، خلص علماء الطب الشرعي، إلى أن المتوفى ذكر يبلغ من العمر حوالي 55 عاماً، ويعاني مرض السل.

وباستخدام برنامج إعادة بناء الوجه ثلاثي الأبعاد، قرر فنان في الطب الشرعي أن الرجل من المحتمل أن يكون له بشرة فاتحة، وعيون بنية أو عسلية، وشعر بني أو أسود وبعض النمش.

واستناداً إلى وضع الساقين والجمجمة في القبر، يشتبه الباحثون في أنه في مرحلة ما تم استخراج الجسد وإعادة دفنه مرة أخرى، وهي ممارسة غالباً ما ترتبط بالاعتقاد أن شخصاً ما كان مصاص دماء. واعتقد بعض الناس سابقاً أن أولئك الذين ماتوا بسبب مرض السل كانوا في الواقع مصاصي دماء، وفقاً لموقع «لايف ساينس».

وقالت إلين جريتاك، الرئيس الفني لقسم تحليل الحمض النووي المتقدم في المنظمة، تم العثور على بقايا الرجل، حيث إن عظام الفخذ أزيلت ووضعت فوق صدره على أساس أنه كان من مصاصي الدماء، وبهذه الطريقة لن يتمكنوا من التجول ومهاجمة الأحياء.

مقالات ذات صلة