الاقتصادتكنولوجيا

طرق جديدة لتحقيق الربح المادي على «يوتيوب»

أعلنت «يوتيوب» توسيع نظام تحقيق الدخل للمنصة؛ برنامج شركاء YouTube، للسماح بانضمام مزيد من صناع المحتوى، وتقديم طرق جديدة للمبدعين لتحقيق الربح من الإعلانات في فيديوهات Shorts، وتقديم إمكانية تحقيق الربح المادي من الإعلانات لصناع المحتوى الذين يستخدمون الموسيقى في مقاطع الفيديو ويقومون بإنتاجها.

ويعكس الإعلان تنوّع مجتمع صناع المحتوى والسماح لأكثر من مليوني صانع وصانعة محتوى بجني الأموال على YouTube من خلال أي هيئة إبداعية. ويتضمّن التحديث الجديد:

توسيع فرص الانضمام إلى برنامج شركاء YouTube: مع بداية العام المقبل، سيتمكن صناع الفيديوهات القصيرة (Shorts) من التقديم لبرنامج شركاء YouTube عند وصول عدد المشتركين في قنواتهم إلى ألف مشترك، والحصول على 10 ملايين مشاهدة للفيديوهات القصيرة خلال 90 يوماً. سيستمتع الشركاء الجدد بجميع المزايا التي يقدّمها برنامج شركاء YouTube، بما في ذلك تحقيق الربح من الإعلانات عبر Shorts، ومقاطع الفيديو الطويلة على YouTube، وذلك يعتبر خياراً إضافياً للمعايير الحالية، حيث لا يزال بإمكان صناع محتوى الفيديوهات الطويلة التقديم على برنامج شركاء YouTube عند وصولهم إلى 1000 مشترك، و4000 ساعة مشاهدة. ويمكن لصناع المحتوى اختيار الخيار الأفضل الذي يناسب قناتهم بينما يحافظ YouTube على نفس المستوى من أمان العلامة التجارية للمعلنين. ولدعم صناع المحتوى الجدد في رحلتهم على YouTube، ستقدم المنصة أيضاً مستوى جديداً من برنامج شركاء YouTube بمتطلبات أقل، ما يوفّر فرصة الوصول المبكرة لميزات التمويل من المعجبين مثل Super Thanks، وSuper Stickers، وSuper Stickers والاشتراكات في القنوات.

مقالات ذات صلة